الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانمذكرة تفاهم سعودية فرنسية بـ 72 مليون يورو لإنقاذ لبنان

مذكرة تفاهم سعودية فرنسية بـ 72 مليون يورو لإنقاذ لبنان

وقّع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي مع مركز “الملك سلمان” للإغاثة والأعمال الإنسانية في مقر السفارة الفرنسية ببيروت، أمس الثلاثاء، مذكرة التفاهم الإطارية للصندوق السعودي-الفرنسي لدعم الشعب اللبناني بمبلغ 72 مليون يورو.

وتهدف المذكرة الثنائية إلى دعم السكان المستضعفين في لبنان، وذلك بقيمة 72 مليون يورو مناصفةً بين فرنسا والسعودية، من أجل تنفيذ سلسلة من المشاريع في المجالين الإنساني والإنمائي، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

واعتبر السفير السعودي في لبنان “وليد بخاري” أن هذه الشراكة تهدف لدعم العمل الإنساني والإغاثي في لبنان بأعلى معيار الشفافية، حيث يهدف التمويل لدعم ستة قطاعات رئيسية، وهي الأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والطاقة والمياه، والأمن الداخلي.

من جهتها، أوضحت السفيرة الفرنسية في لبنان “آن غريو” خلال توقيع مذكرة التفاهم، أن العمل مع السعودية يهدف إلى دعم الشعب اللبناني في مواجهة أزماته الإنسانية، مشيرةً إلى أن بلادها تقف إلى جانب الشعب اللبناني.

ويمر لبنان بأزمات بالغة الصعوبة، اقتصاديا وسياسياً، مستمرة منذ شهور، جراء نقص السلع الأساسية والوقود والكهرباء والأدوية، وانهيار سعر صرف الليرة اللبنانية الذي زاد من الأسعار، بشكل غير مسبوق.

وتسعى حكومة رئيس الوزراء اللبناني “نجيب ميقاتي” إلى وضع خطة مع البنك الدولي لإنقاذ اقتصاد بلاده، بعدما باتت احتياطيات مصرف لبنان بالعملات الأجنبية بالكاد تكفي الحد الأدنى من الاحتياطي الإلزامي.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة