الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسوريامصدر في "السياحة" يكشف لهاشتاغ: علاج مشكلة جواز السفر الالكتروني السوري في...

مصدر في “السياحة” يكشف لهاشتاغ: علاج مشكلة جواز السفر الالكتروني السوري في أربيل قريباً

هاشتاغ- نور قاسم

قال مصدر في وزارة السياحة السورية لـ”هاشتاغ” إن مشكلة عدم قبول جواز السفر الالكتروني السوري في أربيل لا يعود لرفضهم لجواز السفر السوري وإنما المشكلة لديهم تكمن في عدم تجهيز الآلية البرمجية لاستقبال جواز السفر الالكتروني الحديث.

وأشار المصدر إلى أن المعنيين في أربيل وعدوا بتعديل البرمجة لديهم لمعالجة هذا الأمر خلال أسبوع إلى أسبوعين كحد أقصى، و”حينها تعود جوازات السفر السورية الالكترونية للعمل بشكل نظامي فيها والدخول إلى أربيل دون أي مشاكل” حسب قوله.

ولفت المصدر إلى أن دولة الإمارات لم ترفض جواز السفر السوري الالكتروني ولكن أصبحت مدة الحصول على الفيزا أطول إلى أسبوع. في حين كان سابقاً يمكن الحصول عليها خلال ثلاثة أيام فقط.

أقرأ المزيد: مصدر في إدارة الهجرة والجوازات يوضح لهاشتاغ سبب قرار تمديد عمل المديرية وآلية تسليم الجوازات

وأوضح المصدر أنه بالنسبة لإمارة دبي فليس لديهم مشكلة مع جواز السفر السوري الجديد أو يُرفَض كما يشاع.

وبيّن المصدر أن جواز السفر الالكتروني الجديد أفضل بكثير من الجواز السابق لأنه يحتوي على معلومات مالكه بالتفصيل. في حين لم يكن هذا الأمر موجوداً في الجواز السابق ، ناهيك عن كونه متطور ولا يمكن تزويره.

يذكر أنه تم البدء بإصدر جواز السفر الالكتروني السوري الحديث في تاريخ 20 آب/ أغسطس من العام الجاري.. كما أن إصداره لم يؤثر على مالكي جوازات السفر غير الالكترونية التي لم تنتهي مدتها بعد. ليجددوه بعد انتهاء مدتها ويحصلون على الجواز الجديد الالكتروني.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة