الإثنين, يوليو 22, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارهل تمد واشنطن القوات الأوكرانية بمعلومات مخابراتية تسهم في قتل جنرالات روس؟

هل تمد واشنطن القوات الأوكرانية بمعلومات مخابراتية تسهم في قتل جنرالات روس؟

كشف مسؤولون أميركيون عن أن الولايات المتحدة وفرت معلومات مخابراتية ساعدت القوات الأوكرانية على قتل الكثير من الجنرالات الروس خلال الحرب الأوكرانية، فيما نفى مجلس الأمن القومي ذلك.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن “مسؤولين أميريكيين كبار” قولهم إن واشنطن مدت أوكرانيا بتفاصيل عن التحركات المتوقعة للقوات الروسية ومواقعها وتفاصيل عن المقار العسكرية الروسية المتنقلة، بحسب وكالة “رويترز”.

وأردفت أن أوكرانيا أضافت تلك المعلومات إلى معلوماتها المخابراتية ونفذت ضربات مدفعية وهجمات أخرى أسفرت عن مقتل ضباط روس.

وبحسب الصحيفة، قال مسؤولون أوكرانيون إنهم قتلوا نحو 12 جنرالاً روسياً في مضمار القتال بفضل المعلومات التي وفرتها المخابرات الأميركية.

غير أن مجلس الأمن القومي الأميركي وصف التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة تساعد أوكرانيا في قتل جنرالات روس بـ”غير المسؤولة”.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون لوكالة فرانس برس في رسالة بالبريد الإلكتروني إن “الولايات المتحدة تقدم معلومات استخباراتية عن ساحة المعركة لمساعدة الأوكرانيين في الدفاع عن بلادهم”، مؤكدة “لا نقدم معلومات استخباراتية بهدف قتل جنرالات روس”.

ويوم الجمعة الماضي، كشفت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أن الحرس الوطني لولاية فلوريدا يقوم بتدريب الأوكرانيين في عدد من الدول.

وقال متحدث البنتاغون جون كيربي، في مؤتمر صحفي: “الحرس الوطني لفلوريدا سيقوم بتدريب الأوكرانيين في عدد من الدول منها ألمانيا”.

وفي السياق، أشار كيربي إلى أن الكونغرس يتحرك ويدرس ما هي حاجات أوكرانيا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة