الأحد, يونيو 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةالبرلمان الألماني يصوت لتمويل الجيش ب 100 مليار يورو

البرلمان الألماني يصوت لتمويل الجيش ب 100 مليار يورو

أقر المشرعون الألمان تمويلا ضخما للجيش بقيمة 100 مليار يورو، ممهدين الطريق لحملة شراء ضخمة بعد 3 أشهر على بدء العملية الروسية في أوكرانيا.

دعم واسع

وحظي القرار بدعم واسع في الغرفة الأدنى للبرلمان الألماني بعد أن أجرى التحالف الحاكم للمستشار أولاف شولتس مفاوضات مطولة مع كتلة الاتحاد المعارضة الرئيسية.

593 صوتا

وصوتت أغلبية مؤلفة من 593 نائبا لصالح التمويل، وعارض 80 نائبا وامتنع 7 عن التصويت، فيما لا يزال القرار بحاجة لموافقة الغرفة العليا للبرلمان التي تمثل حكومات الولايات الألمانية.

20 %من الناتج المحلي

وأعلن شولتس عن التمويل في شباط/فبراير الماضي، بعد أيام من بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وقال: “ألمانيا ستنفق الآن أكثر من 2% من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع، وهو هدف وضعه حلف شمال الأطلسي (الناتو) وتباطأ تحقيقه طويلا”.

الجيش يعاني

واتفقت الحكومة والمعارضة، على أن “يفي الإنفاق على الدفاع بواقع 2% بمتوسط عدة سنوات بمساعدة من التمويل الخاص”، واعترف المسؤولون بأن ” الجيش الألماني عانى لسنوات من الإهمال، وخاصة بسبب المعدات المتهالكة القديمة سيئة الأداء”.

وتبادل الحزب “الديمقراطي الاجتماعي” من يسار الوسط، الذي ينتمي إليه شولتس، و”الاتحاد” الذي قاد الحكومة لـ16 عاما تحت قيادة المستشارة السابقة أنغيلا ميركل الاتهامات بسبب ذلك.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة