الإثنين, يونيو 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريامنخفض جوي ليومين مصدره البلقان: الساحل على موعد مع الأمطار

منخفض جوي ليومين مصدره البلقان: الساحل على موعد مع الأمطار

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية بسبب تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية السورية أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية في المنطقة الجنوبية، وشمالية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، يوم غدٍ الثلاثاء، لتصبح درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والجو غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد مع نشاط في سرعة الرياح الغربية.

الرياح: غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 50 كم/ساعة، ويكون البحر بين متوسط وعالي ارتفاع الموج.

أما يوم الأربعاء فتشهد درجات الحرارة استقراراً حول معدلاتها أو أدنى بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء فرصة لهطل أمطار خفيفة فوق المنطقة الساحلية والجزيرة.

بدوره أشار المتنبئ الجوي “رياض قره فلاح” عبر صفحته الشخصية على فيسبوك : أن هناك تأثير منخفض جوي قادم من البلقان سيسيطر على تركيا بدءاً من الساحل السوري على شكل أمطار قليله صباح الإثنين، وتبقى الأجواء غائمة في معظمها لتزداد احتمالات الأمطار ليل وصباح الثلاثاء وتكون فرص الأمطار يوم الثلاثاء والأربعاء هي الأكبر على الساحل.

حظوظ المناطق الداخلية من الأمطار ضعيفة نسبيا وتبدو الاحتمالات متوفرة في حلب وإدلب وبشكل أضعف في المنطقة الوسطى والجزيرة والشمالية بينما يكون التأثير شبه معدوم في المناطق الجنوبية والشرقية.

وحذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤية ومن الطقس السديمي على المناطق الشرقية والبادية.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة