الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمنظمة الصحة العالمية ترصد سلالة كورونا الهندية القاتلة في 17 دولة

منظمة الصحة العالمية ترصد سلالة كورونا الهندية القاتلة في 17 دولة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نسخة كوفيد-19المتحورة الهندية، التي يُشتبه في أنها المسؤولة عن إغراق الهند في أزمة صحية كبيرة، رُصِدت في 17 دولة على الأقل.
ورُصِدت هذه النسخة المتحورة في الأيام الأخيرة في بلدان أوروبية عدة مثل بلجيكا وسويسرا واليونان وإيطاليا، بحسب وكالة “DW”.
وتتميز المتحورة الهندية بأنها تجمع بين طفرتين مختلفتين، ما يجعلها تفلت بسهولة من قبضة الجهاز المناعي، كما أن الحاصلين على اللقاح وأيضا الذين تعافوا من كورونا، يمكنهم الإصابة سريعا بالنسخة الهندية.
وتعد السلالة الهندية من فيروس كورونا B.1.617 التي تم اكتشافها مؤخرا متحورة مزدوجة، لأنها تضم طفرتين على مستوى البروتين السطحي، وهما E484Q و L452R.
وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام مع انتشار النسخة المتحورة “الهندية”، وهي البلد الأكثر اكتظاظاً بالسكان بعد الصين، وباتت تسجل أرقاماً قياسية جديدة يومياً من ناحية الإصابات.
كما تصنف الهند كرابع دولة أكثر تضرراً في العالم من حيث الوفيات، وتعمل محارق الجثث بأقصى سرعة في الأيام الأخيرة.
حيث أعلنت وزارة الصحة الهندية وفاة 201 الف و187 شخصاً في المجموع بسبب الوباء، كما سجلت 18 مليون إصابة بينها 360 ألفاً في الساعات ال24 الماضية.
يذكر أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا تجاوز 148 مليونا حتى صباح الأربعاء، فيما ارتفع إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و 132 ألف حالة.
كما أظهرت الإحصائيات أن عدد المتعافين تجاوز 86 مليونا، وجرى إعطاء نحو 1.062 مليار جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة