السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةمن هم أبرز نجوم الكرة العالميين الذين فشل الدوري السعودي في ضمهم؟

من هم أبرز نجوم الكرة العالميين الذين فشل الدوري السعودي في ضمهم؟

فشل الدوري السعودي في ضم مجموعة من اللاعبين البارزين؛ الذين رفضوا هم أو أنديتهم الانتقال للمملكة، وذلك على الرغم من إنفاقه نحو مليار دولار أميركي، في الميركاتو الصيفي.

وجذب دوري “روشن” نجوم كرة القدم العالميين، ومن أبرزهم كريستيانو رونالدو “النصر”، كما شهد الدوري السعودي فورة وصفقات باذخة صيفاً، وفقاً لموقع “الحرة”.

صفقات ناجحة

وتقدم تلك الصفقات البرازيلي نيمار “الهلال”، والفرنسي كريم بنزيما “الاتحاد”، والسنغالي ساديو مانيه “النصر”، والجزائري رياض محرز “الأهلي”، وغيرهم.

أقرأ المزيد: رونالدو: لست مجنوناً.. الدوري السعودي أفضل من الدوري البرتغالي

ومع ذلك تبرز العديد من الأسماء التي لم تتمكن الأندية السعودية، من إقناعها في اللعب في دوري “روشن”، بعد انتهاء فترة الانتقالات في المملكة رسمياً، الخميس.

صلاح فضّل ليفربول

ومن أبرز الرافضين القدوم إلى السعودية، اللاعب المصري محمد صلاح؛ الذي ضجت الصحافة الإنكليزية مؤخراً، بأخبار انتقاله.

وذكرت تقارير، أن نادي ليفربول رفض عرضاً من نادي الاتحاد السعودي، بقيمة تصل إلى 175 مليون يورو، مقابل انتقال صلاح.

لكن وكيل أعمال المهاجم المصري أصرّ أيضاً على أن ذلك كان اختياره، وأنه لم يمدد عقده الصيف الماضي مع النادي الإنكليزي حتى عام 2025، كي يغادر بعد عام.

مبابي رفض النقاش

وفي حزيران/يوليو الماضي، تحدثت تقارير إخبارية فرنسية أن مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، رفض لقاء مسؤولين من نادي الهلال السعودي.

وأفادت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية على موقعها، أن قائد المنتخب الفرنسي رفض أي نقاش مع ممثلي نادي الهلال، الذين سافروا لباريس في وقتها.

أقرأ المزيد: مونت كارلو: نيمار يقترب من الانضمام إلى نادي الهلال السعودي

كما سعى الهلال إلى التعاقد مع أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، بصفقة قياسية قدرت قيمتها بـ 300 مليون يورو “333 مليون دولار”.

فشل التعاقد مع ميسي

فيما رفض أيضاً بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي عرضاً سعودياً قياسياً من نادي الهلال، براتب سنوي بلغ 400 مليون يورو.

وحاول مسؤولو النادي السعودي إقناع اللاعب؛ الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم لسبع مرات، باللعب معه، إلا أنه رفض وفضّل الانتقال للدوري الأميركي.

أرقام لا تصدق

وعلى غرار مواطنه ميسي، كان دي ماريا مستهدفاً من الدوري السعودي، إلا أنه رفض جميع العروض التي قدمت له، وانتقل في صفقة حرة لنادي بنفيكا البرتغالي.

كما تحدث دي ماريا مؤخراً عن سبب رفضه للعروض السعودية في مقابلة مع إذاعة “دي سبورتس” الأرجنتينية:
“إن العديد من العروض وصلتني من السعودية.. أرقام لا تصدق”.

رفض مودريتش

وكان لوكا مودريتش، أحد أبرز لاعبي ريال مدريد على مر السنين، هدفاً لنادي الهلال أيضاً.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد عرض النادي السعودي على مودريتش مبلغاً ضخماً قدره 170 مليون جنيه إسترليني “أكثر من 200 مليون دولار”، للعب لصالحه لمدة ثلاث سنوات.

أقرأ المزيد: كلوب يحذر من تهديد الدوري السعودي للكرة الأوروبية

ومع ذلك، لم يتأثر اللاعب الكرواتي المخضرم بهذا العرض، واختار البقاء في ريال مدريد.

محاولات نادي الاتحاد

ويعد جناح نادي توتنهام هيونغ مين سون، نجم الدوري الإنكليزي الممتاز، واحداً من الذين اتصل بهم نادي الاتحاد السعودي.

وعرض على سون عقد بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني “نحو 32 مليون دولار” سنوياً للانضمام إليه.. إلا أن النجم الكوري الجنوبي رفض العرض، وفضل البقاء في ناديه.

وكذلك، رفض المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، عرضاً ضخماً قدم له من نادي الاتحاد السعودي،.. حيث يلعب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

استهداف ليفاندوفسكي

وفي السياق ذاته، رفض مهاجم برشلونة والمنتخب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الانتقال للدوري السعودي مقابل مبلغ كبير.. مفضلاً الاستمرار في فريق برشلونة الإسباني.

ولم يتم الكشف عن اسم النادي السعودي الذي قدم العرض، لكن موقع “Meczyki.pl” البولندي. ذكر أن أحد أندية السعودية عرض عليه راتباً قدره 150 مليون يورو سنوياً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة