الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارمن هو مدرب منتخب سوريا الجديد؟ اتحاد الكرة يدرس "سيفيات" مدربين عدة

من هو مدرب منتخب سوريا الجديد؟ اتحاد الكرة يدرس “سيفيات” مدربين عدة

 

هاشتاغ- ريم صالح

بعد خروج منتخب سوريا من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، ينتظر الجمهور السوري معرفة من سيكون مدرب منتخب سوريا الجديد.

ومنذ خروج منتخبه، يتساءل الشارع الرياضي السوري عن مصير اتحاد الكرة، ومن سيكون المدرب الجديد، وغيرها من التساؤلات، لكنه لم يحصل بعد على أجوبة شافية.

اختيار مدرب جديد

حاول موقع “هاشتاغ” التواصل مع المكتب الإعلامي في اتحاد الكرة، لكن من دون رد، ليجيب عن تساؤلاتنا “ضمن حدود صلاحياته” موفق فتح الله إداري منتخب سوريا.

فيما يتعلق بموضوع المدرب، قال فتح الله، إن مجلس إدارة الاتحاد يدرس “سيفيات” عدة لمدربين عدة لاختيار واحد منهم.

وعند سؤاله عم إذا كان المدرب المتوقع التوقيع معه عربياً أم أجنبياً، أجاب فتح الله بعدم معرفته بعد.

كما حاول موقع “هاشتاغ” معرفة الفترة الزمنية المتوقعة لإعلان اسم المدرب، ليؤكد فتح الله أن الأمر يتعلق بانتهاء المفاوضات والحصول على موافقة “الفيفا“.

عودة داوود

إلى ذلك، وبالخوض في حديث عن اللاعبين، تساءل موقع “هاشتاغ” عن إمكانية استدعاء اللاعب عمر خريبين خصوصاً بعد اعتذاره عن أهم استحقاق للمنتخب، قال فتح الله إن جواب هذا السؤال هو من صلاحيات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

أما فيما يخص موضوع اللاعب محمود داوود، أشار فتح الله أنه لا يوجد أي مانع من عودته إلى المنتخب، إذا كان ضمن خيارات المدير الفني.

يشار إلى أن اتحاد كرة القدم السوري ذكر في صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، أنه ثبّت مشاركة منتخب “نسور قاسيون” في بطولة كأس ملك تايلند خلال أيام “الفيفا” في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2024.

وبيّن فتح الله، أن الاتحاد السوري لكرة القدم أجرى مراسلات عدة للعب مباريات ودية ضمن أيام التوقف الدولي في الشهر التاسع والعاشر والحادي عشر.

مؤكداً، أنه سيتم تثبيت مباريات أخرى في أيام التوقف الدولية.

 

اقرأ أيضاً.. في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.. هل تثمر مرحلة كوبر مع المنتخب السوري؟

استقالة كوبر

يذكر، أن منتخب سوريا غادر التصفيات بعد خسارته أمام مضيفه الياباني “5-0” في الجولة السادسة من المجموعة الثانية بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبعد هذه الهزيمة القاسية لسوريا نالت كوريا الشمالية البطاقة الثانية للمجموعة الثانية، بفوزها على ميانمار “4-1” إذ باتت في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وبعد مغادرة التصفيات، أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب سوريا استقالته من منصبه.

وأكد كوبر فى تصريحات خلال المؤتمر الصحافي عقب مباراة اليابان، أن هذه النتيجة هي نهايته مع منتخب سوريا.

قائلاً: “كنت مدرباً للمنتخب السوري منذ نحو عام ونصف العام، لكن للأسف لم أحقق أهدافي”.

وأضاف: “أن أشكر الشعب السوري واتحاد كرة القدم السوري، انتهت المغامرة، راضٍ عن العمل، ولكن لم أستطع الوصول إلى المرحلة التالية من التصفيات”.

في حين تابع: “أود أن أتقدم بالشكر للقائمين على الرياضة في سوريا، وكذلك لإدارة اتحاد كرة القدم لأنهم قدموا طاقتهم كلها من أجل مساعدتنا.. للأسف هذه هي كرة القدم”.

وأكمل كوبر: “أشكر للاعبين المجهود الذي بذلوه، وأعتذر من الجماهير السورية لأني كنت أتمنى أن أسعدهم.. أشكر للجميع لحظات الفرح والحزن التي عشناها معاً.. حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معاً وبذلنا جهداً كبيراً”.

ووجه كوبر في ختام المؤتمر رسالة إلى الجماهير السورية، قائلاً: “لديكم الآن لاعبين جيدين للغاية، ولكنهم بحاجة إلى وقت أطول من أجل الانسجام وبناء منتخب قوي”.

واختتم: “هذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد بحاجة إلى وقت أطول، وأتمنى لكم التوفيق في قادم الأيام”.

وعمل كوبر لاستقدم ما يزيد على 15 لاعباً. من أصول سورية يلعبون في السويد والأرجنتين، إلى جانب عدد كبير من نجوم الكرة السورية وفي مقدمتهم عمر السومة.

وعلى الرغم من ذلك أخفق المنتخب بالوصول إلى الدور الثاني بتعادله المثير مع منتخب ميانمار، وخسارته مع منتخب كوريا الشمالية، في حين خسر مرتين وبخماسية من منتخب اليابان.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة