الأحد, يونيو 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمجدداً.. اليونان تطالب إيران بالإفراج عن ناقلتي النفط التابعتين لها

مجدداً.. اليونان تطالب إيران بالإفراج عن ناقلتي النفط التابعتين لها

طالبت اليونان، مجدداً، السلطات الإيرانية بالإفراج عن ناقلتي النفط التابعتين لها وطاقمهما، والتي كان سلاح البحر التابع لقوات الحرس الثوري الإيراني، قد أوقفهما الشهر الماضي بزعم تخلفهما في مياه الخليج.

طلب مسؤولي الملاحة

وكررت اليونان على لسان مسؤولي الملاحة لديها، طلبها لإيران مرة أخرى بالإفراج عن ناقلتي نفط تابعتين لها وطاقمهما، وفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية.

الإفراج عن الناقلات الإيرانية

ويأتي ذلك بعد إعلان مؤسسة الموانئ الإيرانية، أن حكومة اليونان أصدرت قراراً بالإفراج عن السفينة الإيرانية المحتجزة لديها، وعودة شحنة النفط لمالكها.
كما أوضحت مؤسسة الموانئ في بيان لها، أن الإفراج عن السفينة جاء بفضل الإجراءات السريعة لإيران، رغم سعي واشنطن لمصادرتها.

التدخل الأمريكي

وصادرت الولايات المتحدة الأمريكية في أيار/مايو الماضي، شحنة نفط إيرانية قبالة جزيرة إيفيا اليونانية، وتم نقلها لناقلة أخرى ستبحر إلى الولايات المتحدة.

الرد الإيراني

كما احتجزت إيران ناقلتين مملوكتين لليونان ونكست علميهم، وذلك رداً على احتجاز اليونان في وقت سابق، سفينة ترفع العلم الإيراني ومصادرة حمولتها بأمر من المحكمة وبالتنسيق مع أمريكا.
اقرأ أيضاً: إيران تحتجز ناقلتي نفط يونانيتين ردا على تصرف مشابه من أثينا
وأكدت وزارة الخارجية اليونانية استيلاء إيران على سفينتين ترفعان العلم اليوناني في الخليج، واصفةً تحرك طهران بـ “العمل الإرهابي”.
وبعثت إيران رسائل إلى اليونان، بعد يوم من احتجاز قوات الحرس الثوري الإيراني لناقلتي النفط تؤكد فيها أن طاقم الناقلتين بخير.
واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير السويسري في طهران بصفة سويسرا راعية للمصالح الأمريكية في إيران.
وأبلغته احتجاجها على حجز واشنطن السفينة إيرانية من قبل اليونان.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة