الأحد, يونيو 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريانشطاء: كورونا خارجة عن السيطرة في 3 قرى.. وصحة طرطوس ترد

نشطاء: كورونا خارجة عن السيطرة في 3 قرى.. وصحة طرطوس ترد

أوضح مدير صحة طرطوس، الدكتور أحمد عمار أن هناك انتشاراً في جميع المناطق في المحافظة بنسب مقبولة في ذروة انتشار الوباء بشكل عام. وكان نشطاء تداولوا، عبر “فيسبوك” ما قالوا إنها معلومات من مصادر طبية في المحافظة تفيد بتزايد عدد الإصابات في ثلاث قرى هي: دير حباش وحصين البحر وزمرين.

ورداً على ما تم تداوله قال مدير الصحة، في تصريح نشر على صفحة المكتب الإعلامي للمحافظة: “في حصين البحر هناك حوالي 20 حالة مشتبه فيها شفي منها 8 حالات وتوفي 7 وأغلبهم من أعمار كبيرة في السن وتعتبر النسبة طبيعية في قرية عدد سكانها نحو 10 آلاف نسمة.” وأضاف “أما بالنسبة لزمرين فعدد الحالات 6 فقط مشتبه فيها، ولا يوجد وفيات لتاريخه، والوضع تحت السيطرة والكوادر الصحية في حالة تأهب واستنفار دائم”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في إحصاءات رسمية يوم أمس الجمعة تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 18 حالة منها في طرطوس.

وأصدر محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى في وقت سابق قرارات عدة للحد من انتشار فيروس كورونا الذي وصف بأنه “يأخذ منحى أفقياً في طرطوس”، منها إلزام كافة مرتادي وسائل النقل العامة والخاصة والنقل الداخلي والخطوط الحديدية والنقل البحري، طرطوس – أرواد، بارتداء الكمامة، وفرض غرامة على السائق بقيمة 25 ألف ليرة في حال سمح للمواطنين الصعود دون الالتزام بالكمامة.

إضافة لمنع دخول العاملين والمراجعين إلى الجهات العامة دون ارتداء الكمامات، ولجميع العاملين لديها، وتوجيه فرع المؤسسة السورية للتجارة البيع في صالاتها فقط للأشخاص الذين يرتدون الكمامات ومنع البيع لغير الملتزمين بها.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة