الإثنين, يوليو 22, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةبسبب تصريحاته.. نوير مهدد بغرامة تزيد على 1.5 مليون يورو

بسبب تصريحاته.. نوير مهدد بغرامة تزيد على 1.5 مليون يورو

يواجه حارس بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني مانويل نوير خطر غرامة قد تصل لأكثر من 1.5 مليون يورو، بسبب التصريحات التي أدلى بها بعد إقالة مدرب الحراس بالنادي توني تابالوفيتش، الذي يعتبر رفيق درب نوير في مساره الاحترافي.

انتقادات واسعة

ففي مقابلتين؛ مع الموقع الرياضي المتخصص “ذي اتلتيك” والصحيفة اليومية الألمانية “زودويتشه تسايتونغ”، قال الحارس الألماني الدولي “كانت ضربة بالنسبة لي، بينما أنا كنت منهاراً. بدا الأمر كما لو أن قلبي قد اقتلع”.

ولقيت هذه التصريحات انتقادات واسعة من إدارة النادي البافاري، واعتبر المدير الرياضي في بايرن ميونيخ حسن صالح حميديتش، أن تصريحات نوير تؤثر على الفريق “لأن نوير وضع مصالحه الشخصية فوق مصالح النادي”، حسب ما جاء في صحيفة بيلد الألمانية.

وأضاف حميديتش، “أفهم أن يتأثر مانويل شخصياً. لكن بصفته قائد الفريق، كنت أتوقع موقفاً مختلفاً منه”، مؤكداً أن “القرار الصعب” بشأن تابالوفيتش لا علاقة له بنوير و”قد شرحنا له الأمر”، وفقاً لموقع “دويتشه فيله”.

حادثة سابقة

وبحسب صحيفة بيلد، تنص عقود اللاعبين في بايرن على إمكانية تغريم اللاعب مبلغاً قد يصل إلى حد راتب شهري مما يتقاضاه اللاعب بالنادي، في حال الإخلال بشروط العقد.

ما يعني بالنسبة لنوير الذي يتقاضى 20 مليون يورو في السنة، أنه مهدد بتسديد 1.6 مليون يورو كغرامة بسبب التصريحات التي أدلى بها دون أخذ الإذن من فريقه.

وسبق لنادي بايرن ميونيخ أن غرم كابتن الفريق سابقاً، فيليب لام، بـ 50 ألف يورو عام 2010، عندما أدلى بتصريح أيضاً لصحيفة زود دويتشه تسايتونغ، دافع فيه عن مدرب الفريق آنذاك، لويس فان خال، الذي كانت إدارة النادي تتجه لإقالته.

إثارة الجدل

يذكر أن تصريحات نوير خلقت نوع من البلبلة والجدل داخل أسوار النادي البافاري، على بعد أيام قليلة من المباراة الحاسمة التي تنتظر بايرن ميونيخ أمام باريس سان جيرمان، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويغيب نوير عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي، بسبب كسر في ساقه اليمنى تعرض له جراء ممارسته رياضة التزلج.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة