الإثنين, يونيو 17, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليهجوم إلكتروني إيراني يستهدف المنظمات الإسرائيلية برسائل مزيفة

هجوم إلكتروني إيراني يستهدف المنظمات الإسرائيلية برسائل مزيفة

كشفت إدارة الإنترنت الوطنية الإسرائيلية، يوم الثلاثاء الماضي، عن تفاصيل هجوم إلكتروني جديد نفذته إيران ضد المنظمات الإسرائيلية، بهدف سرقة المعلومات الحساسة وتدميرها.

وأوضحت الإدارة في بيان لها، أن الهجوم يتمثل في إرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة تحمل شعار شركة الأمن السيبراني الشهيرة “F5”.. وتدعي أنها تحتوي على تحديثات أمنية مهمة تحمي الكمبيوترات من الاختراقات.

وأضافت الإدارة، أن الرسائل تحتوي على رابط يبدو وكأنه تحديث برامجي.. ولكنه في الحقيقة يقوم بتحميل برامج ضارة على الكمبيوتر عند النقر عليه، وتسمى هذه العملية “هجمات التصيد” أو “phishing”.

أقرأ المزيد: الصين ترد على اتهامها بالتجسس على بريطانيا: افتراء خبيث

وحذرت الإدارة من أن البرامج الضارة تقوم بالتجسس على البيانات الموجودة على الكمبيوتر، وسرقتها وإرسالها إلى مصادر مجهولة. ثم تحذفها من الكمبيوتر، مما يسبب خسائر كبيرة للمنظمات المستهدفة.

ونصحت الإدارة المستخدمين والمنظمات باتخاذ إجراءات احترازية لمنع الهجمات، مثل التحقق من مصدر الرسائل البريدية. وعدم النقر على الروابط المشبوهة، والإبلاغ عن أي رسائل غير معروفة، واستخدام برامج مضادة للفيروسات.

أقرأ المزيد: آبل ترفع دعوى ضد شركة NSO الإسرائيلية المصنعة لبرنامج التجسس بيغاسوس

وتشير التقارير الإعلامية إلى أن هذا الهجوم هو جزء من سلسلة من الهجمات السيبرانية المتبادلة بين كيان الاحتلال وإيران. التي تشمل تعطيل مواقع حكومية وشركات ومنشآت نووية ومياه وكهرباء.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة