الأحد, يوليو 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانهل يتحرك سياسيو لبنان لتشكيل الحكومة قبل الزيارة البابوية؟

هل يتحرك سياسيو لبنان لتشكيل الحكومة قبل الزيارة البابوية؟

ينتظر اللبنانيون زيارة البابا فرنسيس، التي كثر الحديث عنها في الإعلام اللبناني مؤخراً، ووفق المعلومات الأولية، ستكون زيارة البابا الى لبنان لمدة ثلاثة أيام وهو في طريقه إلى  العراق التي يصلها في الخامس من آذار المقبل ويمكث فيها حتى الثامن منه.

وأشارت المصادر، إلى أن زيارة محتملة لموفد بابوي الى بيروت في الفترة القريبة، كَتتمّة للنداء الذي أطلقه البابا فرنسيس قبل أيام، الذي دعا فيه “السياسيين اللبنانيين الى وضع مصالحهم الخاصة جانباً والتحرك سريعاً من أجل وضع بلدهم على طريق الإصلاح عبر خطوات تنفيذية عملية وسريعة”.

و لكن سؤال يدور في كواليس الحدث، عن احتمالية زيارة المبعوث البابوي جوزيف سبيتاري بعبدا، وسط غياب معلومات شاملة عن الموضوع، ومن الواضح ثبات الفاتيكان للتنسيق بشكل أساسي مع بكركي، للبحث عن كيفية مساعدة لبنان مع المجتمع الدولي للخروج من أزمته وبلسمة جراحه.

و السؤال الآخر الذي يطرح نفسه، هل سيتحرك سياسيو لبنان، بعد موجة من الضغوط الدولية والمحلية على لبنان بكل أحزابه من أجل تشكيل الحكومة الواجب تشكيلها منذ أشهر، و هل سيبادر ولو بعضهم للقيام بإصلاحات اقتصادية، و اجتماعية تبعث الحياة في شعب أنهكه السجال؟!.

سؤال تبقى الإجابة عليه، رهن الأيام القادمة وزيارتها!.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة