الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياوثائق المركز الالكتروني لخدمة المواطن تصل منزله.. هل ستجد من يؤخرها؟!

وثائق المركز الالكتروني لخدمة المواطن تصل منزله.. هل ستجد من يؤخرها؟!

في قرار وصفته المؤسسة السورية للبريد ضمن “إطار تخفيف العبء واختصار الوقت والجهد عن المواطن وتمكينه من الحصول على الخدمات بيسر وسهولة”، بدأت المؤسسة خدمة توصيل الوثائق الصادرة من المركز الالكتروني لخدمة المواطن إلى المواطنين الراغبين بإيصال الخدمة إلى منازلهم.
هذه الخدمة، التي “اطالت” الجهات المختصة التفكير بصدورها، كانت مثار قلق لدى الكثيرين، مع “الحلول المبتكرة والذكية” للحكومة، والتي هدفها ايضا، تسهيل إجراءات المواطنين، والحصول على ما يلزمهم، “بالوقت والسرعة المطلوبة، لكن، ما يحصل، ليس إلا عبارة “تأخير وتعثرات”!.
وقال المهندس حيان مقصود مدير عام المؤسسة في تصريح ل “سانا”:” إن الخدمة تصل إلى طالبها بظرف مختوم يحمل الاسم والعنوان ورقم الموبايل بمدة زمنية تتراوح بين 24 ساعة و48 ساعة”، مبيناً أنه يكفي أن يدخل طالب الخدمة على الرابط المخصص لهذا الأمر ويطلب الخدمة التي يحتاجها ويدفع الرسوم عن طريق الدفع الالكتروني من خلال حسابه في المصارف المعتمدة.
وأشار مقصود إلى أن هناك مقترحات لزيادة مراكز النفاذ وزيادة عدد الموزعين، مبيناً أن عدد مكاتب البريد الفعالة حالياً 200 مكتب وهناك 206 مكاتب خارج الخدمة بسبب الدمار الذي خلفته الأزمة.
وفي السياق ذاته، لفت مقصود إلى أن هناك حزمة جديدة من الخدمات أطلقتها المؤسسة بينها توقيع اتفاقية مع المصرف العقاري السوري لتفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين من خلال مراكز البريد واتفاقية مع وزارة الداخلية لدفع المخالفات المرورية التي لاتستوجب الحضور الشخصي وإعطاء براءة الذمة إضافة إلى خدمة تسديد أقساط الجامعة والرسوم المترتبة على طلاب الجامعة الافتراضية عن طريق مكاتب البريد.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة