الخميس, يوليو 18, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارأكواد للأوراق الامتحانية وكاميرات لبعض المراكز.. "التربية" السورية تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادتين

أكواد للأوراق الامتحانية وكاميرات لبعض المراكز.. “التربية” السورية تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادتين

هاشتاغ – حسن عيسى

 

كشف معاون وزير التربية السوري الدكتور رامي الضللي لـ “هاشتاغ” عن أن الوزارة بصدد تطبيق نظام كود خاص بكل ورقة امتحانية في امحانات التعليم الأساسي والثانوي لهذا العام، بهدف ضبط العملية الامتحانية وللمساعدة في تصحيح الأوراق وإدخال البيانات بشكل أسرع لكل طالب بدلاً من الإدخال الاسمي.

 

وأوضح الضللي أن الوزارة ومديرياتها في كافة المحافظات أنهوا جميع الاستعدادات المتعلقة بالامتحانات التي ستنطلق يوم الأحد المقبل، بما في ذلك التحضيرات اللوجستية والأمنية، وكذلك توزيع المراقبين ومدراء المراكز وتسليمهم مهامهم.

 

وبلغ عدد طلاب شهادة التعليم الأساسي 309258 موزعين على 2698 مركز، في حين بلغ عدد طلاب شهادة التعليم الثانوي بفرعيها العلمي والأدبي 249607 موزعين على 2329 مركز في كافة المحافظات، بحسب الضللي.

 

وذكر الضللي أن الوزارة توسّعت هذا العام في تركيب الكاميرات بعدد من المراكز، وذلك ضمن خطتها التي بدأت منذ عدة سنوات، والتي تشمل تطبيق هذه التجربة على جميع المراكز الامتحانية في القطر خلال السنوات القادمة.

 

وفيما يتعلق بقطع الاتصالات والإنترنت خلال فترة العملية الامتحانية والفترة التي تسبقها بعدة ساعات، لفت الضللي إلى أن هذا الإجراء احترازي يهدف للوقاية من أي خلل أو ضرر في سمعة الامتحانات العامة ونزاهتها.

 

واعتبر معاون وزير التربية أن الضرر الذي سيلحق بالعملية الامتحانية في حال عدم تطبيق إجراء قطع الإنترنت والاتصالات سيكون أكبر من الضرر العام الناجم عن تطبيقه، مشيراً إلى أن وزارة التربية لمست نتائج إيجابية تتعلق بضبط الغش على مدار عدة سنوات من اعتماد هذا الإجراء.

مقالات ذات صلة