الأحد, يوليو 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياوزارة النقل السورية تعلن عودة مطار دمشق الدولي إلى الخدمة

وزارة النقل السورية تعلن عودة مطار دمشق الدولي إلى الخدمة

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الأربعاء، عن عودة مطار دمشق الدولي إلى الخدمة، وذلك اعتباراً، من يوم غدٍ الخميس، 23 حزيران/يونيو الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أنه يمكن لجميع النواقل الجوية ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار اعتباراً من التاريخ المذكور.

إصلاح الأضرار

وأشارت الوزارة إلى أن المطار سيعمل بكل طاقته لخدمة المسافرين والشركات المشغّلة، وذلك بعد أن تمَّ الانتهاء من إصلاح الأضرار البالغة في مدرجاته وتجهيزاته، الناجمة عن العدوان الإسرائـيلي.

ووجهت الوزارة التحية والتقدير لجهود الكوادر الوطنية في جميع المؤسسات والشركات التابعة لها، التي واصلت العمل ليلاً نهاراً لإعادة فتح المطار وتشغيله ضمن كل إجراءات السلامة والآمان، بحسب البيان.

إقرأ أيضا: “النقل” السورية تعلن بدء تأهيل أحد مدرجات المطار المتضررة.. وتعليمات جديدة للطيران

العدوان الإسرائيلي

وتصدت الدفاعات الجوية السورية، يوم 10 حزيران/يونيو الجاري، لصواريخ إسرائيلية جوية معادية أطلقت من اتجاه الجولان المحتل، مستهدفةً نقاطاً جنوب العاصمة دمشق، دون وقوع ضحايا.

وكشفت وزارة النقل السورية أن العدوان الإسرائيلي تسبب باستهداف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي، وخروج مهابط الطائرات عن الخدمة، حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، مع الإنارة الملاحية.

ولفتت الوزارة إلى أن العدوان الإسرائيلي استهدف أيضاً مبنى الصالة الثانية للمطار وتعرضها لأضرار مادية، مشيرةً إلى تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعار آخر.

إقرأ أيضا: الكشف عن الأضرار التي تعرض لها مطار دمشق جراء العدوان الإسرائيلي

إدانة روسية

وكانت وزارة الخارجية الروسية أدانت، الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي، مطالبةً الجانب الإسرائيلي بوقف هذه الممارسة “الشريرة“.

وأكدت الخارجية الروسية القصف الإسرائيلي المستمر على أراضي الجمهورية العربية السورية، يعد انتهاكاً للقواعد الأساسية للقانون الدولي، مشيرةً إلى أنه أمر غير مقبول على الإطلاق.

وشددت الخارجية الروسية على أن مثل هذه الأعمال غير المسؤولة تخلق مخاطر على الحركة الجوية الدولية، وتعرض حياة الأبرياء لخطر حقيقي.

إقرأ أيضا: لبنان يدين استهداف مطار دمشق الدولي ويصفه بـ “الإرهابي”

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة