الجمعة, يوليو 19, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخباروزير الخارجية الأمريكي يتكهّن بنيّة الصين دعم روسيا عسكرياً في الحرب

وزير الخارجية الأمريكي يتكهّن بنيّة الصين دعم روسيا عسكرياً في الحرب

نبّه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إثر لقائه نظيره الصيني وانغ يي، إلى أن بكين تنظر في إرسال أسلحة إلى روسيا، دعماً لهجومها في أوكرانيا.

وقال بلينكن في تصريحات بعد اللقاء: “تحدثنا عن الحرب التي تشنها روسيا وعن قلق نشعر به لكون الصين تنظر في تقديم دعم فتاك الى روسيا”، وفقاً لشبكة “سي إن إن”.

وتم سؤال بلينكن عن معنى ذلك في شكل ملموس، فأجاب الوزير الأمريكي: “أسلحة في شكل رئيسي”.

والتقى الوزيران الأميركي والصيني، مساء السبت، في ميونيخ على هامش مؤتمر الأمن.. حيث أعلنت واشنطن أن الاجتماع بين الجانبين كان “صريحاً ومباشراً”.

وحذّر بلينكن الصين من تداعيات وعواقب، في حال تبين أنها تقدم دعماً ماديا إلى روسيا في حربها في أوكرانيا، أو أنها تساعدها في الإفلات من العقوبات الغربية.

بدورها، شككت نائبة الرئيس الاميركي كامالا هاريس من ميونيخ، أمس السبت، في الحياد الذي تبديه الصين حيال القضايا الدولية الهامة. وفي مقدمتها الحرب الأوكرانية.

وأشارت هاريس إلى إن الولايات المتحدة قلقة من قيام الصين بتعميق علاقاتها مع موسكو. منذ بدء الحرب في أوكرانيا في شباط/ فبراير 2022.

ورأت هاريس أن أي خطوة من الصين تهدف إلى تقديم “دعم فتّاك” إلى روسيا من شأنها فقط مكافأة العدوان. ومواصلة عمليات القتل ومزيد من التقويض لنظام قام على أساس قواعد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة