الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياوزير الصحة يتحدث عن شروط بقاء الوضع تحت السيطرة: ازدياد في حالات...

وزير الصحة يتحدث عن شروط بقاء الوضع تحت السيطرة: ازدياد في حالات كورونا نتمنى ألا نصل للإغلاق

كشف وزير الصحة حسن الغباش أن هناك ازدياد واضح في عدد إصابات كورونا.

وقال الغباش، من مشفى الطوارئ في دمشق إن بقاء الوضع ضمن السيطرة يتطلب التزام الجميع بالإجراءات الوقائية كإرتداء الكمامة والتباعد المكاني.

وحول الإغلاق ونية الفريق الحكومي المعني بالتصدي للجائحة للاتجاه لهذا الخيار، أوضح الغباش أن هناك من يدعو للإغلاق ونتمنى ألا نصل لهذه المرحلة وهي ليست الحل بكل الأحوال. مشيراً إلى أن قطع العدوى يتطلب من الجميع التعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية.

وعن الهدف من انتقال المستشفيات إلى “الخطة بي” فيتمثل، حسب تأكيده، في الاستجابة لكل مرضى كورونا عبر التوسع بأقسام العزل، وتوفير المستلزمات الطبية، وضمان جهوزية الكادر الطبي، لافتاً في السياق ذاته، إلى أن فقدان أطباء وعاملين صحيين هو خسارة كبيرة للقطاع الصحي البلد.

كلام الوزير جاء خلال جولة تفقدية لواقع تطبيق “الخطة بي” في المشافي الحكومية والخاصة، بداية مع مشفى ابن النفيس بدمشق، ومن ثم مشفى دمشق، ومشفى الطوارئ.

وكانت مشفى ابن النفيس، أعلنت التوسع بالأسرة المخصصة لمرضى كورونا، لتصل حالياً إلى نحو 95 سريراً، وتسجل حالياً زيادة بين 12 و15 بالمئة بعدد الحالات المشتبهة التي تراجع المشفى، وفقاً لما أكدته صفحة الوزارة.

وفي وقت سابق، أكدت الوزارة أن مشفى الطوارئ الذي وضعته بالخدمة في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق، مجهز ب 120 سرير واسطوانات أكسجين، لكن لم يستقبل حتى الآن أي حالة، نظراً لقدرة المشافي على التعامل مع الوضع حالياً بحسب تصريحات مسؤولين في الصحة.

في حين يخصص مشفى دمشق 3 أجنحة عزل لمرضى كورونا مع الاستعداد للتوسع في حال الحاجة. وذكرت صفحة الوزارة أن المشغى تستقبل حالياً نحو 30 مريضاً بحالات متنوعة الشدة.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة