السبت, يونيو 25, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياوزير الكهرباء يغطي على فشل وزارته باتهام الشعب السوري بـ "قلة الإدراك"!

وزير الكهرباء يغطي على فشل وزارته باتهام الشعب السوري بـ “قلة الإدراك”!

قال وزير الكهرباء، غسان الزامل، إنه “لو قامت كل عائلة باستخدام حصتها من الكهرباء بإدراك لتم إلغاء التقنين”.

واشار الوزير الزامل، إلى أن وضع الكهرباء بشكل عام أفضل وأنه خلال الأيام القليلة القادمة سوف نشهد تحسّناً في واقع تقنين التيار الكهربائي، ما يحقق نوعاً من الاستقرار في المنظومة الكهربائية، لافتا، إلى أن هذا التحسن يترافق مع ارتفاع درجات الحرارة.

وبين الوزير “أنا نستهلك يومياً 65 مليون كيلو واط تقريباً 35 منها للصناعي نضربها بـ65% ولو قسمنا الباقي على عدد السكان والذي بحدود 20 مليون نسمة والناتج هو حصة الفرد على متوسط أفراد عائلة مؤلفة من خمسة أشخاص يصل استهلاك كل عائلة إلى 10 كيلو واط يومياً لكافة الاستخدامات”.
وقال الزامل، ” لو أن كل عائلة استخدمت هذه الكمية بادراك لتم إلغاء ساعات التقنين لكن الاستخدام الزائد للكهرباء خلال فترة إيصال الكهرباء أدى إلى زيادة ساعات التقنيين”..

وبحسب وزير الكهرباء، فإن استهلاك الكهرباء في أي دولة في العالم المتحضر للعائلة لا يتجاوز 15 كيلوغراماً من الكهرباء يومياً وفق ما نقلت صحيفة “الوطن”، الأمر الذي “يتطلب عقلنة وترشيد الاستهلاك وتأمين الوقود”، مرجعاً سبب التقنيين في الوضع الحالي إلى ضعف توافر المواد الأولية من غاز منزلي ومازوت ما أدى إلى اعتماد الكثير من المواطنين على الطاقة الكهربائية وشكل حالة من الاستهلاك التي تزيد على المتوافر.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة