الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباروصفت بأغرب قضايا التزوير.. 7 سنوات سجناً لسوري زوّر الجنسية في الكويت

وصفت بأغرب قضايا التزوير.. 7 سنوات سجناً لسوري زوّر الجنسية في الكويت

قضت محكمة كويتية بسجن سوري 7 سنوات وغرامة بـ 230 ألف دينار، وذلك بسبب تزوير الجنسية وانتحاله شخصية كويتي بعد إضافته بالتزوير في ملف مواطن (كويتي) واستفادته من المزايا المالية، حسبما ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية.
الصحفة التي وصف الحادثة بأنها “من أغرب قضايا تزوير الجنسية”، أوضحت أن “تحريات مباحث الجنسية دلت على أن المتهم سوري الجنسية وجرت إضافته إلى ملف مواطن عندما كان المتهم يبلغ من العمر 14 عاماً، ومنذ ذلك الوقت استفاد من الجنسية الكويتية ومزاياها المالية من خلال التوظيف والزواج”.
وأضافت الصحيفة أنه وبعد القبض على المتهم والتحقيق معه تبين حصوله على الجنسية الكويتية بالتزوير، وأُحيل إلى المحكمة مع والده وشقيقه السوريين، مع المواطن، وتبين هروب الأب السوري والمواطن وعدم وجودهما في الكويت.
ووجهت إلى المواطن والأب السوري تهمة التزوير، في حين اتُّهم الشقيق بإيواء المتهم السوري والتستر عليه.
وفيما قضت محكمة الجنايات بحبس المتهمين 7 سنوات، قضت محكمة الاستئناف بوقف نظر محاكمة المواطن والأب السوري إلى حين معارضتهما على الحكم الغيابي، وأيدت حبس السوري مزور الجنسية 7 سنوات، بينما قضت ببراءة شقيقه من تهمة إيواء متهم هارب والتستر عليه.
وأشارت المحكمة، حسب الصحيفة، إلى قيمة المبالغ الواردة في الحكم التي تضمنت بدل الإيجار والقروض والمزايا المالية، واستثنت الرواتب لأنها تُعد أجرا مقابل عمل بصرف النظر عن أن الموظف مزور للجنسية أم لا.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة