السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةفنوفاة المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي بعد مسيرة فنية حافلة

وفاة المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي بعد مسيرة فنية حافلة

توفيت المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي، التي قدمت عدداً من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة، عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وأعلنت ابنتها الممثلة ناهد السباعي خبر الوفاة على حسابها عبر منصة “إنستغرام”.. حيث نشرت صورة لوالدتها وكتبت “البقاء لمن له الدوام توفيت إلى رحمة الله أمي وكل حياتي ناهد فريد شوقي”.

وشيعت الجنازة أمس الثلاثاء من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد بالقاهرة، وسط حضور كبير من الفنانين والمنتجين والمخرجين والإعلاميين، إضافة إلى وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، التي قدمت واجب العزاء لأسرة الفقيدة.

ولم تتمكن ابنتها ناهد السباعي من الحضور لتوديع والدتها، حيث تتواجد في لبنان لتصوير أحد أعمالها الفنية.. وعبرت عن حزنها الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أقرا المزيد: مصر تنعي الفنان أشرف عبد الغفور إثر حادث سير

وتنتمي ناهد فريد شوقي لعائلة فنية بارزة، فهي ابنة الفنان الراحل فريد شوقي، الذي كان يحمل لقب “ملك الشاشة العربية”، ووالدتها هي الفنانة هدى سلطان، التي اشتهرت بأدوارها في السينما والمسرح والتلفزيون.

وخالها المطرب محمد فوزي، الذي قدم العديد من الأغاني الخالدة، وأختها لأبيها رانيا فريد شوقي، التي تعمل كممثلة ومخرجة، وتعمل ابنتها ناهد السباعي أيضا كممثلة، ونجلها المنتج والمخرج محمد السباعي، وزوجته الممثلة آية سماحة.

وبدأت ناهد فريد شوقي رحلتها في المجال الفني كمنتجة منفذة في أواخر السبعينيات من القرن الماضي.. حيث شاركت والدها فريد شوقي في إنتاج فيلم “البؤساء”، الذي حقق نجاحاً كبيراً. ومسلسل “حكمت المحكمة”، الذي عرض على التلفزيون المصري.

من أبرز أعمالها السينمائية فيلم “هيستريا” للمخرج عادل أديب وبطولة أحمد زكي وعبلة كامل. وفيلم “من نظرة عين” بطولة منى زكي وعمرو واكد، وفيلم “اللعبة أمريكاني” في عام 2019، وهو آخر تجاربها الإنتاجية.

وفي الدراما التلفزيونية يعد مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” ومسلسل “حديث الصباح والمساء” من أهم أعمالها. واللذان حازا على إعجاب الجمهور والنقاد.

وكُرمت ناهد فريد شوقي في عدد من الفعاليات والمهرجانات، آخرها مهرجان أسوان للمرأة عام 2020. وصرحت خلال ندوتها التي أقيمت بمناسبة هذا التكريم أن السبب وراء غيابها الفني هو أن الوسط السينمائي اختلف عن الماضي والمنافسة أصبحت صعبة. وأنها كانت تفكر في إنتاج أفلام قصيرة من أجل العودة.

كما تعرضت ناهد فريد شوقي مؤخرا إلى أزمة صحية شديدة، تلقت على أثرها العلاج في إحدى المستشفيات بالقاهرة.. لكنها توفيت بعد تدهور وضعها الصحي.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة