Site icon هاشتاغ

“آه على هالإيام”.. وفاة المطرب اللبناني سامي كلارك

سامي كلارك 

توفى المطرب اللبناني سامي كلارك، فجر اليوم الأحد، في مستشفى بمنطقة الأشرفية في بيروت، عن عمر ناهز 74 عاما، حسبما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام.

يُعد كلارك (واسمه الحقيقي هو سامي حبيقة)، واحداً من أشهر مطربي لبنان في فترة سبعينيات القرن الماضي، والذي يوصف بأنه “مغن أوبرالي” نظرا للخامات الصوتية التي يمتلكها.

تعلم كلارك الأغاني بعدة لغات كالفرنسية والإيطالية والألمانية، ولقب نفسه بـ “كلارك” انسجاما مع ذلك، وبهدف جعل اسمه أكثر سهولة في النطق، وكانت له تجارب متميزة في دمج عدة لغات في أغنية واحدة، وكانت أغنية “آه آه على هالأيام” من أشهر ما أداه.

بالنسبة لأجيال السبعينيات والثمانينيات اشتهر كلارك بعدد من الأغاني، وخاصة شارات مسلسل الكرتون الشهير “غريندايزر”، إضافة إلى شارة مسلسل “جزيرة الكنز” وهي الأغاني التي بقيت محفورة في ذاكرة أطفال جيل تلك الفترة.

أما أغانيه الأخرى فبقيت أيضا في الذاكرة، مثل “آه آه على هالأيام” و”موطني” “قومي تا نرقص” و”قلتيلي وعدتيني”.

ولد في بلدة ضهور الشوير اللبنانية، ونشأ فيها، قبل أن يدخل عالم الغناء، وينال عددا من الجوائز في مهرجانات موسيقية، في ألمانيا، وفرنسا، واليونان، والنمسا.

أواخر ستينيات القرن الماضي، بدأ يؤدي الأغاني باللغات الأجنبية، واشتهرت أغنيته “موري موري” بالإنكليزية التي لحنها إلياس الرحباني.

من مواليد 1948، في بلدة ضهور الشوير، في رصيده أكثر من 700 أغنية أداها في أكثر من لغة.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن سبب وفاة كلارك، تعود لمشاكل في القلب.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version