Site icon هاشتاغ

آيندهوفن الهولندي يحظر مشجعاً لمدة 40 عاماً

آيندهوفن

آيندهوفن الهولندي يحظر مشجعاً لمدة 40 عاماً

أعلن نادي “بي إس في” آيندهوفن الهولندي، حظر مشجع من دخول ملعبه لمدة 40 عاماً، بعد اعتدائه على حارس نادي إشبيلية الإسباني، خلال مباراة الفريقين في شباط/فبراير الماضي، ضمن مباريات ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

اعتداء على الحارس

وتوقفت المباراة، التي أقيمت على ملعب أيندهوفن، خلال الدقائق الأخيرة بعد أن ركض مشجع إلى أرض الملعب واعتدى على حارس النادي الأندلسي ماركو دميتروفيتش، ولكمه في وجهه، قبل أن يتدخل الحارس الصربي ويسقطه أرضاً.

وهرع لاعبو الفريقين ورجال الأمن نحو المشجع، محاولين إبعاد الحارس عنه، قبل أن يتم سحب المشجع واقتياده إلى خارج أرضية الملعب.

السجن والحظر

وقضت محكمة بالسجن ثلاثة أشهر على الشاب البالغ من العمر 20 عاماً، مع إيقاف التنفيذ لمدة شهر، وفقاً لموقع “سكاي نيوز”.

وأوضح النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي في بيان أنه. “بالإضافة للحظر لمدة 40 عاماً من دخول الملعب، سيبدأ أيندهوفن إجراءات للحصول على تعويضات منه جراء أي أضرار لحقت بالنادي”.

وأضاف البيان: “لقد تلقى أيضاً حظراً لمدة عامين من الوجود في محيط ملعب النادي، من مكتب المدعي العام”.

دعوى تأديبية

وكان المشجع يقضي فترة حظر عام من دخول الملعب حتى 2026 فرضه الاتحاد الهولندي.. لكن أيندهوفن قال إنه دخل للمدرجات بتذكرة صديق له.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد فتح دعوى تأديبية ضدّ النادي الهولندي عقب الحادث، ويمكن معاقبة النادي أو تغريمه، وفقاً لموقع “يورو سبورت”.

تأهل إشبيلية

وعلى الرغم من خسارته المباراة “2-0″، إلا أن إشبيلية تأهل للدور التالي بنتيجة “3-2” في مجموع المباراتين.

ويلعب الفريق حامل الرقم القياسي في الفوز بالدوري الأوروبي بواقع ستة ألقاب. ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي في دور الثمانية للبطولة، الشهر المقبل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version