Site icon هاشتاغ

أدانت قصف أربيل.. بغداد: “انتهاك صارخ للسيادة العراقية”

أدان العراق القصف الصاروخي الذي استهدف أربيل، فجر اليوم، وقال إنه يشكل “انتهاكاً صارخ للسيادة العراقية، واستهدافاً لأمن العراق”.

وقالت الخارجية العراقية في بيان “تدين وزارة الخارجية القصف الصاروخي الذي طال مساكن المواطنين في محافظة أربيل بإقليم كردستان العراق، لما يحمله من انتهاك صارخ للسيادة العراقية، وترهيب للآمنين”.

وأضافت الخارجية في البيان الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” إن ذلك الاستهداف “يتسبب بزعزعة الأمن والاستقرار في الإقليم وعموم العراق، في مرحلة بالغة الأهمية”.

وختم البيان بالقول “إن هذا الاعتداء يعد استهدافاً لأمن العراق واستقرار شعبه، ويتطلب موقفاً موحداً لمواجهته، عبر الوقوف بحزم ضد أي فعل يهدف إلى إشاعة الفوضى”.

ومن مقر وزارة الدفاع، دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي دعا “المؤسسة الأمنية والعسكرية لحفظ أمن البلد ومنع كافة أشكال التهديدات الداخلية والخارجية، التي تستهدف ضرب سيادة العراق ومصالحه، وتهدد مستقبل العراقيين وحياتهم”.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش في مقر وزارة الدفاع، حسبما نقلت صفحة المتحدث الرسمي باسم الزاملي.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف عاصمة إقليم كردستان العراق، أربيل، وتوعد برد حاسم ومدمر، عند تكرار أي “عمل شرير”.

وقال الحرس الثوري في بيان: “بعد الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني والإعلان السابق عن أن جرائم وشرور هذا النظام المشؤوم لن تمر دون رد، تم مساء أمس استهداف “المركز الاستراتيجي للتآمر والشر الصهيوني” بصواريخ قوية ونقطوية تابعة للحرس الثوري”حسب البيان الذي أصدرته “العلاقات العامة لحرس الثورة الإسلامية”.
Exit mobile version