Site icon هاشتاغ

أردوغان قبيل جولة الانتخابات الثانية: لن ننسحب من سوريا

أردوغان

أردوغان قبيل جولة الانتخابات الثانية: لن ننسحب من سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه لا ينوي سحب قواته من سوريا بزعم أن “التهديد الإرهابي لا يزال ماثلاً”.

وخلال لقاء مع شبكة “سي إن إن” أضاف أردوغان: “السبب الوحيد لوجودنا العسكري في سوريا هو محاربة الإرهاب، لدينا أكثر من 900 كيلومتر من الحدود، وعبر هذه الحدود هناك تهديد إرهابي دائم لبلدنا”.

كذلك قالت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية أن أردوغان انتقد في كلمة له يوم الجمعة الماضي خلال فعالية بمركز الخليج للمؤتمرات بمدينة إسطنبول المعارضة التركية لعزمها الانسحاب ما سماه “الممرات الأمنية” التي أقامتها أنقرة لحماية حدودها من “التنظيمات الإرهابية”.

أقرأ المزيد: الرئاسة التركية ترد على شروط الأسد للقاء أردوغان: غير مناسبة

كذلك قال أردوغان: “ماذا قال هؤلاء (المعارضة)؟ قالوا سنهدم، ماذا سيهدمون؟ الآثار التي قدمناها لبلدنا وأمتنا. قالوا سننسحب، من أين سينسحبون؟ من الممرات الأمنية التي أقامتها تركيا لحماية حدودها من التنظيمات الإرهابية.. فلا شرطتنا ولا دركنا ولا جنودنا يعطوكم هذه الفرصة بإذن الله”.

وفي تصريح سابق أوضح رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، مرشح تحالف الأمة للرئاسة كمال كليتشدار أوغلو.. أنهم سيعيدون العلاقات الدبلوماسية مع دمشق في حال وصولهم إلى السلطة ويعملون على إعادة ملايين اللاجئين السوريين في تركيا إلى بلدهم.. حيث اعتبر خبراء أن تلك التصريحات تعني انسحاب تركيا من المناطق التي تحتلها في شمال سوريا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version