Site icon هاشتاغ

أرقام جديدة لميسي وأنباء عن قرب عودته لبرشلونة

ميسي

أرقام جديدة لميسي وأنباء عن قرب عودته لبرشلونة

تجاوز الأسطورة ليونيل ميسي حاجز 100 هدف مع الأرجنتين، بطلة العالم، عندما أحرز ثلاثة أهداف في الفوز “7-0” على كوراساو في مباراة ودية لكرة القدم، فجر الأربعاء.

ويعد ميسي هو الهداف التاريخي للأرجنتين بمسافة شاسعة عن أقرب ملاحقيه، كما انفرد أيضاً بلقب الهداف التاريخي لمنتخبات أمريكا الجنوبية متجاوزاً سجل بيليه الذي صمد للعديد من السنوات.

أهداف المباراة

ووصل هداف الأرجنتين عبر العصور إلى الهدف رقم 100، عندما افتتح التسجيل بتسديدة منخفضة بعد 20 دقيقة.

وعزز نيكولاس غونزاليز من تفوق صاحبة الأرض، قبل أن يضيف ميسي هدفه الثاني بتسديدة رائعة في الدقيقة 33.

وبعد ذلك بدقيقتين صنع ميسي الهدف الرابع لزميله إنزو فرنانديز. وأكمل ميسي “35 عاما”، الثلاثية قبل 8 دقائق من الاستراحة، ليصل إلى 102 هدف.

وهز البديل أنخيل دي ماريا الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة 78، ثم اختتم غونزالو مونتيل، الذي أحرز ركلة الترجيح الحاسمة أمام فرنسا في نهائي كأس العالم، الأهداف في الدقيقة 87.

أهداف استثنائية

وأبلغ ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين الصحفيين: “لن نتوقف عن الاحتفال مطلقاً، وأعتقد أن هذا طبيعي وعن جدارة”.

وأضاف: “أتمنى أن تكون هناك المزيد (من أهداف ميسي)، فهو يستحق كل المديح. ومن الرائع أن هذه الأهداف جاءت على الأراضي الأرجنتينية، فهذا يجعلها استثنائية”.

تكريم مؤثر

يذكر أنه، في وقت سابق، أجري تكريم مؤثر للأرجنتين وميسي من اتحاد أميركا الجنوبية، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وأكد ميسي خلال تكريمه مع منتخب بلاده، الإثنين، في الباراغواي من قبل اتحاد أميركا الجنوبية “كونميبول” لكرة القدم، بعد احراز لقب مونديال قطر 2022، أن “الوقت كان قد حان لتتويج منتخب أميركي جنوبي بلقب كأس العالم”.

وشهد ميسي إزاحة الستارة عن تمثال له سيوضع في متحف الاتحاد القاري إلى جانب تمثالي الأسطورتين الراحلتين البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييغو مارادونا.

وأهدته المغنية الأرجنتينية سوليداد باستوروتي أغنية “برينديس” التي غنتها لمارادونا.. قائد الأرجنتين نحو لقبها الثاني في المونديال عام 1986 بمجهود فردي رائع.

ونجح ميسي، وفي مشاركته الخامسة في كأس العالم، بإحراز اللقب المرموق ليضيفه إلى كوبا أميركا ومجموعة رائعة من الألقاب على صعيد الأندية. معظمها مع برشلونة الإسباني.

عودة مرتقبة إلى برشلونة

في سياق آخر، أفاد خبير الانتقالات جيرارد روميرو بأن أسطورة نادي برشلونة ليونيل ميسي مستعد لخفض راتبه للعودة للنادي الكتالوني الصيف المقبل. بعد نهاية عقده الحالي مع فريقه باريس سان جيرمان في حزيران/يونيو المقبل.

وكشف روميرو، الذي كان أحد الأصوات البارزة في نشاط انتقالات برشلونة قبل موسم 2022/2023. أن ميسي “على استعداد لتلقي راتب يتكيف بشكل كبير مع الوضع الاقتصادي في نادي برشلونة”.. وأن الأشخاص في النادي الذين عارضوا سابقًا عودته المحتملة يدركون الآن أنه سيوفر للكتالونيين “دفعة اقتصادية كبيرة”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version