Site icon هاشتاغ

أطفال روسيا يعودون من سجون “داعش” إلى حضنها وبقاء طفل واحد بدار الأيتام بدمشق

استعادت روسيا جميع الأطفال الروس من عائلات تنظيم “داعش” الموجودين في سجون سورية.

وقالت مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل، آنا كوزنتسوفا، للصحفيين، إن “جميع الأطفال الروس أعيدوا إلى ديارهم من سجون دمشق”، حسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية.

وأشارت إلى أنه “لدينا طفل في دار للأيتام بدمشق، لكن لم يعد هناك أطفال روس، إذ أعيدوا جميعًا إلى ديارهم”.

وبحسب كوزنتسوفا، فإن الوضع هو الأصعب في مخيم “الهول” شمال شرقي الحسكة، وأضافت، “سنفعل كل ما في وسعنا لإخراج الأطفال من هناك، وقد تم إرسال وثائق لإخراج الأطفال”.

ومن المتوقع الحصول على معلومات من “قسد” التي تسيطر على مناطق شمال شرقي سورية حول عدد الأطفال الروس الذين يمكن إعادتهم من مخيم “الهول” في الرحلة القادمة، وفق كوزنتسوفا.

وصرّحت، “كان بإمكاننا أخذ الجميع في وقت واحد، والموارد تسمح بذلك، لكن للأسف لم يتم تسليمنا الكل مرّة واحدة، إذ يتم تسليمنا مجموعات صغيرة، وهذا العمل يمكن أن يكتمل في غضون أسبوع”.

وسبق أن استعادت روسيا، في 4 من تموز/ يوليو، جميع الأطفال من مخيم “الروج” شمال شرق سورية، إذ وصلت طائرة تابعة لوزارة الدفاع الروسية إلى مطار تشكالوفسكي في موسكو، قادمة من سورية وعلى متنها 23 طفلًا روسيًا.

وبدأت عملية تحديد أماكن المواطنين الروس القاصرين الموجودين في سورية والعراق لاستعادتهم في صيف 2017، وبلغ عدد الأطفال الروس المعادين من سورية والعراق 274 طفلًا روسيًا من سورية، بينهم 152 من سورية حتى نيسان/ أبريل الماضي، حسب وكالة “ريا نوفوستي” الروسية.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

هل اندلعت الحرب الإلكترونية بين روسيا و الولايات المتحدة ؟

الكرملين: الولايات المتحدة و روسيا تضعان خلافاتهما جانبا لمواجهة التغيرات المناخية

Exit mobile version