Site icon هاشتاغ

أكد رئيس مشفى الشهيد قيس حبيب الوطني بسلمية، ناصح عيسي، أن ما تم تداوله في بعض الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي المحلية والخارجية عن وفيات أو إصابات بفيروس كورونا في مشفى سلمية الوطني غير صحيح على الإطلاق. وأوضح عيسي أنه تم إنشاء قسم عزل في الطابق الأخير من المشفى كإجراء احترازي، وأصبح خاصاً للأمراض التنفسية فقط، مضيفاً: “نستقبل في هذا القسم كل المرضى المشتبه بهم وفق معايير الاشتباه في وزارة الصحة، وحالياً لدينا 4 حالات تنفسية مشتبه بها تم أخذ مسحات وأرسلت للوزارة، ونحن بانتظار نتائجها”. وقال عيسي: “ليس كل شخص لديه أعراض تنفسية يدخل هذا القسم” ولا يعني أنه مصاب بكورونا، كونه لا يمكن تشخيص الإصابة بكورونا وتأكيدها إلا بعد صدور نتائج تحليل pcr للمريض المرسل للوزارة، وأن ما تتناقله الألسن وبعض الصفحات لا يمت للاعتبارات العلمية والدقه الطبية بصلة. وأكد عيسى لموقع صحيفة “الوطن” حتى الآن على مستوى مدينة سلمية لم تسجل أي نتيجة إيجابية، وبانتظار نتائج المسحات التي أرسلت للوزارة لتحليلها والتي يتطلب ظهورها عدة أيام.

أكد مدير العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمود دمراني تطبيق القرار الوزاري فيما يخص عدم قبول استقالات العمال اعتباراً من السابع عشر من شهر آذار السابق وحتى إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة من الحكومة للتصدي لوباء كورونا.

وبيّن دمراني في حديثه لـ«الوطن» أنه في حال قام صاحب العمل بإقالة أحد العمال لديه، فإن استقالته تعتبر مرفوضة ويبقى العامل قائماً على رأس عمله ومسجّلاً بالتأمينات الاجتماعية، ويلزم صاحب العمل بدفع اشتراكاته، ويحصل على كامل حقوقه العمالية.

كما أكد دمراني لموقع صحيفة “الوطن” رفض طلب أي صاحب عمل يأتي إلى المديرية برفقة أحد عماله لتقديم الاستقالة، مضيفا: نقوم برفض الطلب وتوجيه إنذار له لكونه يخالف الإجراءات الاحترازية

وأوضح دمراني أنه يحق لأي عامل قام صاحب عمله بصرفه من العمل أو امتنع عن صرف راتبه، التقديم بشكوى إلى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظته

Exit mobile version