Site icon هاشتاغ

أمريكا تعلن قصف أهداف إيرانية شرقي سوريا

أعلنت القيادة المركزية لقوات الاحتلال الأمريكي عن تنفيذها ضربات جوية وصفتها بـ”الدقيقة” استهدفت مواقع إيرانية بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، حسب قولها.

وجاء في بيان صادر مساء أمس، الثلاثاء، أن القوات الأمريكية شنت بإيعاز من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، استهدفت مواقعاً إيرانية في إطار ما أسمته “الدفاع عن القواعد الأمريكية شمال شرقي سوريا”.

وزعم البيان أن الضربات الجوية كانت ضرورية “لحماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم”.

كما اتخذت الولايات المتحدة، بحسب البيان، “الإجراءات الضرورية والمدروسة للحد من مخاطر التصعيد وتقليل مخاطر وقوع إصابات”.

وبينما لم يحدد البيان موقع وحجم الاستهداف بشكل دقيق. نشرت شبكة “فرات بوست” المحلية نشرت تسجيل مصور يظهر آثار الاستهداف للمستودعات التابعة لـ”لواء فاطميون الأفغاني” التابعة لـ”الحرس الثوري الإيراني”.

وحسب التسجيل، تصاعدت منه ألسنة النار رافقها انفجارات استمرت لساعات.

وسبق أن أعلن مايسمى “التحالف الدولي” عن استهداف تعرضت له قاعدة عسكرية تتبع له في حقل العمر بشمال شرقي سوريا، الاثنين 15 من آب/ أغسطس.

كما سبق ذلك بيوم واحد استهداف طائرات مسيّرة مجهولة لقاعدة “التحالف” في منطقة التنف بريف حمص الشرقي والتي يتمركز فيها الاحتلال الأمريكي على الحدود بين العراق وسوريا.

استهداف ريف دير الزور لا يعتبر الأول من نوعه خلال العام الحالي. إذ استهدف طيران عسكري مجهول مطلع أيار/ مايز الماضي، مواقع في مدينة دير الزور بالقرب من الجسر المعلّق. دون معلومات عن حصيلة الأضرار أو الأماكن المستهدفة.

كذلك قالت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” حينها
إن اعتداء جوي استهدف بلدة حويجة كاطع الواقعة بالقرب من الجسر المعلّق بمدينة دير الزور. دون الإشارة إلى نتيجة الاستهداف.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version