Site icon هاشتاغ

أنباء عن مشاركة المنتخب السعودي في بطولة “كوبا أمريكا 2024”

المنتخب السعودي

أنباء عن مشاركة المنتخب السعودي قد في بطولة "كوبا أمريكا 2024"

كشفت تقارير صحفية، أن المنتخب السعودي قد يشارك في بطولة كوبا أمريكا المقبلة، المقررة إقامتها في حزيران/يونيو 2024 بالولايات المتحدة الأمريكية.

“الأخضر” يعتزم المشاركة

وبحسب ماذكرت صحيفة “عكاظ”، اليوم الأربعاء، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتزم مشاركة “الأخضر” في البطولة، علماً أن النظام يجيز مشاركة منتخبات من خارج القارة، كما حدث في بعض النسخ السابقة.

وأوضحت الصحيفة، أن “فكرة مشاركة المنتخب السعودي في البطولة، طرحت عندما قدم اتحاد أمريكا الجنوبية الدعوة للاتحاد السعودي لحضور الجمعية العمومية الـ75، التي أقيمت في قطر العام الماضي، على هامش قرعة كأس العالم 2022”.

نظام البطولة

وظهرت أنباء حينها، أن الاتحاد الأمريكي الجنوبي يود مشاركة “الأخضر” في النسخة التالية. وهو أمر لم ينفه اتحاد كرة القدم السعودي.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، أعلن في كانون الثاني/يناير الماضي، عن تغيير كامل في نظام البطولة.

إذ تقام بمشاركة 16 منتخباً، بحيث تضم الـ10 منتخبات اللاتينية، بالإضافة إلى 6 منتخبات من الكونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي”.

استضافة سابقة

وتأتي بطولة كوبا أمريكا 2024، قبل عامين من استضافة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، لبطولة كأس العالم 2026.

وسبق أن استضافت الولايات المتحدة منافسات “كوبا أمريكا” في 2016، للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.

من خارج القارة

وشاركت من قبل منتخبات كل من: “المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، جامايكا، بنما، هاييتي، كوستاريكا، اليابان، هندوراس، قطر” من خارج قارة أمريكا الجنوبية.

وسيكون المنتخب السعودي الرقم 20 والثالث من قارة آسيا الذي يشارك في البطولة، في حال تأكد تواجده في النسخة المقبلة.

مدرب عالمي

ويبحث الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن مدرب “عالمي” لقيادة المنتخب السعودي، خلال الفترة المقبلة. خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل في نهاية آذار/مارس الماضي، لتدريب منتخب سيدات فرنسا.

كما يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم السير الذاتية لأكثر من مدرب بمواصفات أوروبية، بحيث تتناسب مع أهداف المرحلة المقبلة وتطلعات الكرة السعودية.

يذكر أن منتخب الأرجنتين، حصد لقب النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا، على حساب البرازيل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version