Site icon هاشتاغ

أنصار الله: الحضور الأميركي الإسرائيلي في البحر الأحمر يهدد الملاحة وخياراتنا الدفاعية جاهزة

أنصار الله

أنصار الله: الحضور الأميركي الإسرائيلي في البحر الأحمر يهدد الملاحة وخياراتنا الدفاعية جاهزة

أكّد عضو المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم، الجمعة، أنّ العمليات الكبرى والمؤثرة والاستراتيجية لليمن في ضرب “إسرائيل” ونصرة فلسطين وغزة والمجاهدين العظماء في معركة “طوفان الأقصى” ستتواصل حتى الانتصار وزوال كيان الاحتلال.

وقال القحوم إنّه “من يهدد الملاحة البحرية الدولية هو الحضور العسكري الأميركي والإسرائيلي والغربي المكثّف في باب المندب والبحر الأحمر”.

كما تابع أنّ ذلك الحضور يتجاوز وينتهك القانون الدولي البحري ويهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وشدد على أنّ الحضور العسكري الأميركي الإسرائيلي الغربي يكرّس القطبية الواحدة وفرض الهيمنة الغربية على الممرات الدولية البحرية الهامة والاستراتيجية.

كما لفت إلى أنّ “اليمن الكبير كدولة مستقلة له سيادته واستقلاله على حماية حدوده ومجاله الحيوي وحماية الملاحة البحرية الدولية وفقاً للقانون الدولي”.

وتابع القحوم أنّ “اليمن شريكٌ ومعني في حماية الملاحة البحرية الدولية وفقاً للقوانين والأعراف الدولية.. وموقفها ثابت ولن يتغير ولن يتوقف في نصرة فلسطين وغزة وقضايا الأمة”.

أقرأ المزيد: الحوثيون يستولون على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر

وأكّد أنّ “القضية الفلسطينية هي البوصلة ولن نتخلى عنها مهما كان ومهما يكن ومهما كانت التهديدات والتلويحات الأميركية والغربية والإسرائيلية”، مردفاً أنّه “من سيوفر الحماية لإسرائيل عليه أن يتلقى الضربات ولن ندخر جهداً ولا إمكانات في نصرة فلسطين وغزة حتى الانتصار وزوال إسرائيل”.

وفي رسالةٍ إلى الولايات المتحدة، قال القحوم: “عليكم الابتعاد عن العبث بأمن واستقرار المنطقة والعالم.. فلا أمن ولا استقرار إلا بفلسطين وهذه معادلة لا مناص منها”.

كما أضاف أنّ أيّ تحرّك عدائي ضد اليمن ستكون عواقبه وخيمة وتكلفته كبيرة.

وأوضح أنّ “اليمن لديه كل عوامل القوة والمنعة التي تؤهله أن تكون محورية ومؤثرة في المعادلات الدولية.. وله عناصر قوة تجعله ثابت في نصرة فلسطين”.

كما شدد على أنّ “اليمن حاضر بكل الخيارات الدفاعية في الرد على أي تحركات عدائية أميركية إسرائيلية غربية.. ويده قابضة على الزناد وستكون المفاجئات التي لا تخطر على بال”.

وقبل ساعات، ذكر موقع “أكسيوس” الأميركي أنّ وصول السفن التجارية إلى ميناء “إيلات” الإسرائيلي توقف بشكلٍ شبه كامل نتيجة الهجمات من اليمن في البحر الأحمر ضد السفن المتوجهة إلى الميناء.

ومساء الجمعة، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع. أنّ القوات المسلحة البحرية اليمنية نفّذت عمليتين ضد سفينتي حاويات في البحر الأحمر كانتا متجهتين إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي. مستهدفةً السفينتين بصاروخين بحريين.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عدّة، بينها استهداف سفينة حاويات “ميرسيك جبرلاتر”، وسفينة تابعة للنرويج استهدفتها بصاروخٍ مباشر.. إذ كانت تلك السفن متوجّهة نحو موانئ الاحتلال الإسرائيلي، واحتجزت سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

كما استهدفت جنوبيّ فلسطين المحتلّة (إيلات) بالصواريخ والمسيّرات. مؤكدةً أنها مستمرة حتّى وقف العدوان على غزّة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version