Site icon هاشتاغ

الإمارات: “أوبك بلس” يجب أن تبقى خارج السياسة.. ولا يمكن لأحد في العالم تعويض إنتاجها

صرح وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، أن تحالف “أوبك بلس” يجب أن يبقى خارج السياسة، لأنه “يعمل لمصلحة مستهلكي النفط في العالم، وهو يعرف ما عليه القيام به.

وقال المزروعي في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية” على هامش القمة العالمية للحكومات في “إكسبو 2020 دبي”: “إننا في مجموعة أوبك بلس نتحدث بلغة الأرقام وننظر إلى العرض والطلب، ولدينا اجتماع خلال أيام. سننظر إلى الأرقام ونحدد ما يمكن القيام به”.

وأفاد وزير الطاقة الإماراتي أنه “يجب ألا يُفهم أن لدى أوبك بلس العصا السحرية وأننا نستطيع أن نقوم بكل شيء”، مؤكداً أن “روسيا دولة عضو وتتشارك بالرئاسة مع السعودية لهذه المجموعة، ونحن عضو في المجموعة. يجب أن نحترم جميع الأعضاء”.

وأشار المزروعي إلى أنها ليست المرة الأولى، التي يتعرض فيها أحد الأعضاء إلى مقاطعة أو عقوبات أميركية أو أوروبية، “فقد واجهت دول أخرى عقوبات ولم نتخذ أي شيء ضدها (إيران وفنزويلا)، بل على العكس تعاونّا معها”.

وأكد الوزير أن “أوبك بلس” ماضية بنفس سياستها في التعامل مع أعضائها، و”لا نستطيع أن نغيّر سياستنا في (أوبك بلس) بعد خلق هذا التحالف الذي استطاع أن يساعد الاقتصاد العالمي على مواجهة أزمات كبيرة، منها أزمة كوفيد – 19 التي بدأنا نخرج منها، مع إن الإغلاقات الأخيرة في الصين تقول إنه يجب ألا نتراخى وننسى أو نعتبر أن هذا الوباء قد ذهب. هناك متغيرات كثيرة”.

ووصف المزروعي روسيا بأنها “دولة مهمة ضمن هذا التحالف، ولا يمكن لأحد في العالم أن يعوض ما تنتجه، ليس فقط من النفط بل من الغاز والحبوب والألمنيوم والسلع وغيرها”، متسائلا: “لماذا يجري فقط الحديث عن النفط، ولا نتحدث عن الغاز الذي لا تستطيع الدول الأوروبية أن تقاطعه؟ إذا فُتح الباب أمام المقاطعة فإن النتيجة ستكون مزيدا من ارتفاع الأسعار وهذا ما نسعى لكي لا يحصل”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version