Site icon هاشتاغ

أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم.. “فيفا” يحتفي بالمغربية نهيلة بنزينة

كأس العالم

أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم.. "فيفا" يحتفي بالمغربية نهيلة بنزينة

احتفى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، بأول لاعبة تظهر بالحجاب في كأس العالم، ونشر مقطع فيديو استعرض فيه ظهور المدافعة المغربية نهيلة بنزينة بالحجاب.

أول لاعبة

وأصبحت بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم على مستوى المنتخبات الأولى منذ سمح “فيفا” بارتدائه عام 2014، في الفوز التاريخي للمغرب “1-0” على كوريا الجنوبية.

وقالت اللاعبة في المقطع: “الحمد لله، أول لاعبة مغربية عربية ترتدي الحجاب وتمثل البلدان العربية، فأنا سعيدة جداً”.

التأهل للمونديال

وضمِن المنتخب المغربي مكانه في كأس العالم للسيدات، بعدما حل وصيفاً لبطل أمم أفريقيا للسيدات 2022.

ليصبح منتخب “لبؤات الأطلس” بذلك، أول فريق عربي يشارك في نهائيات كأس العالم، التي تقام نسختها الحالية في أستراليا ونيوزيلندا.

مصدر إلهام

وتضمن الفيديو تعليقات من مشجعات محجبات من مختلف الأعمار، على الإنجاز الذي حققته بنزينة.

وقالت إحدى المشجعات: “هذا مصدر إلهام بحق لأنني ألعب كرة القدم وأنا كذلك أول محجبة في فريقي. لذا فإن مشاهدة لاعبة محجبة في محفل دولي، أمر رائع حقاً لأنني أريد أن أفعل ذلك يوماً ما”.

وأضافت أخرى: “أعتقد أن من الرائع تقدير المرأة المغربية في العالم بأسره، وهنا على المستوى الرياضي نظهر قيمنا ومعتقداتنا”.

اختيار فردي

وقالت مشجعة ثالثة: “سيكون مصدر إلهام للجميع، أن يصبح بوسع أي إنسان بغض النظر عن النوع أو الدين، ممارسة كرة القدم أو أي رياضة”.

وفي ختام مقطع الفيديو، نصحت بنزينة المحجبات، بأن يتمسكن بما اعتبرته اختياراً فردياً لا علاقة له بالرياضة.

مباراة حاسمة

وسيكون المنتخب المغربي على موعد مصيري أمام نظيره الكولومبي متصدر المجموعة الثامنة في ختام دور المجموعات، غد الخميس، على أمل حسم مقعد في أدوار خروج المغلوب.

ويحتل المغرب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، متساوياً مع ألمانيا صاحبة المركز الثاني، والتي تواجه كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version