Site icon هاشتاغ

إعلام إسرائيلي: التسوية في الشمال موجود في قطاع غزة وليس في بيروت

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن “حائط مسدود يواجه محاولات التوصل إلى نوع من التسوية مع حزب الله بشأن الجبهة الشمالية”، مشيرةً إلى لقاء مهم عُقد بين الحزب والاستخبارات الألمانية.

 

وأوضح مراسل الشؤون العربية في قناة “كان” التابعة للإعلام العبري، روعي كايس، أنّ نائب رئيس جهاز التجسس الألمانية نفسه أولي ديال، التقى بنائب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الشيخ نعيم قاسم، في بيروت، في جلسةٍ “لم تُسفر عن نتيجة جدية”، إذ “لم ينجح الجانب الألماني في إقناع حزب الله في الفصل بين الجبهة اللبنانية وجبهة غزة”.

 

وأضاف كايس أنّ الشيخ قاسم “رفض في اللقاء التحدث عن كل فكرة التسوية في الجبهة اللبنانية قبل وقف القتال في قطاع غزة، وأصرّ على نائب جهاز التجسس الألمانية لتفعيل الضغط على إسرائيل”.

 

ونقل المراسل الإسرائيلي عن مصدر غربي إشارته إلى “عدم وجود أي تقدم في الجهود للتوصل إلى تسوية في الجبهة اللبنانية”، في حين أنّ “الجانبين غير معنيين في حرب واسعة، لكنهم يرفضون النزول من الشجرة من ناحية مطالبهم”، وفق المصدر الغربي.

 

فمن ناحية الجانب اللبناني، أكّد نفس المصدر الغربي، أنّ “المفتاح للتسوية في الشمال موجود الآن في قطاع غزة ووقف إطلاق النار هناك وليس في بيروت”.

 

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الإسلامية – في لبنان – حزب الله عملياتها العسكرية ضد مواقع وتجمعات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة دعماً وإسناداً لقطاع غزة ومقاومته، الأمر الذي كبّد الاحتلال خسائر كبيرة، ودفعه إلى إخلاء عشرات الآلاف من مستوطنيه في المستوطنات الحدودية.

 

وفي وقتٍ سابق، أكّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة، النائب حسن فضل الله، أنّ الأمر الذي يوقف كل الجبهات في لبنان واليمن والعراق وسوريا، هو وقف العدوان الصهيوني على غزة، وقال: “إذا أرادت الولايات المتحدة الأميركية أن لا تتوسّع المواجهة وأن لا تستمر في كل الجبهات، فما عليها إلّا أنّ تتخذ قراراً بوقف العدوان”.

Exit mobile version