Site icon هاشتاغ

إعلان مفاجئ يُكبِّد شركة “علي بابا” خسائرَ بحوالي 10 مليارات دولار

علي بابا

إعلان مفاجئ يُكبِّد شركة "علي بابا" خسائرَ بحوالي 10 مليارات دولار

وصلت الخسائر على سهم شركة التكنولوجيا الصينية “علي بابا” لحوالي 4%، اليوم الإثنين، بعد أن فاجأت الشركة الأسواق بإعلانها عن نتحي الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته دانييل تشانغ عن منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأعمالها السحابية.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان “علي بابا” في حزيران/يونيو أن تشانغ سيترك منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة للتركيز على وحدة الاستخبارات السحابية.

وبحسب تحليلات لـ”العربية.نت”، خسرت الشركة حوالي 10 مليارات دولار من قيمتها السوقية وسط انخفاض السهم بنسبة 4% في أولى ساعات التداول في بورصة هونغ كونغ ليصل سعر السهم بذلك إلى أدنى مستوياته منذ تاريخ الـ23 من آب/أغسطس، وقلص السهم تلك الخسائر خلال الجلسة إلى 3%.

وأعلنت الشركة، في بيان لبورصة هونغ كونغ، أمس الأحد، أن إيدي وو، الذي كان من المقرر أن يتولى منصب الرئيس التنفيذي ومدير مجموعة “علي بابا” اعتباراً من أيلول/سبتمبر خلفاً لتشانغ، سيصبح أيضاً رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للأعمال السحابية على أساس مؤقت.

وقالت شركة التجارة الإلكترونية في ذلك الوقت إن المؤسس المشارك إيدي وو سيصبح الرئيس التنفيذي، بينما سيكون المؤسس المشارك الآخر، جوزيف تساي، رئيساً اعتباراً من أيلول/سبتمبر.

وكان تشانغ يشغل منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة منذ عام 2015 ورئيس مجلس إدارة المجموعة منذ عام 2019، كما شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “Alibaba Cloud Intelligence” منذ عام 2022.

وقالت “علي بابا” في بيان لها: “يعرب مجلس إدارة شركتنا عن تقديره العميق للسيد تشانغ لمساهماته في مجموعة علي بابا على مدار الـ16 عاماً الماضية”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version