Site icon هاشتاغ

إغلاق 8 معامل بوظة ضخمة بسبب تقنين الكهرباء

معمل مثلجات
كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الحرفية لصناعة البوظة والحلويات والمرطبات بسام قلعجي، إغلاق 8 معامل بوظة “ضخمة”، إضافة إلى عدد من المعامل الفرعية، بسبب عدم توفر الكهرباء.
وأضاف قلعجي لإذاعة “ميلودي”، أنه اضطر لإغلاق معمله الخاص بصناعة البوظة منذ 3 أشهر، وصرف عماله لتخفيف النفقات، بعد امتناع المحلات عن استلام البوظة منه بسبب عدم قدرتهم على تبريدها.
وبين وجود نحو 80 معملاً منتسباً إلى الجمعية، حيث يعتمد حرفيو الجمعية على المازوت لتشغيل المولدات، مضيفا أنه “في الآونة الأخيرة لم يحصلوا سوى على 25% فقط من مخصصاتهم، ما حدّ من نشاطهم الإنتاجي وخفض المبيعات إلى 10%، وهي نسبة لا تغطي نفقات المعامل وسرحوا عمالهم”.
وقبل أيام، كشف رئيس “الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان ومشتقاتها” عبد الرحمن الصعيدي، توقف 20 – 25% من ورشات ومحال الألبان والأجبان عن العمل لعدم القدرة على تحمل الخسائر اليومية، نتيجة تقنين الكهرباء لساعات طويلة.
وتشهد جميع المحافظات منذ حزيران الماضي زيادة في تقنين الكهرباء بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة، ووصل التقنين في الكثير من الأحيان إلى 6 ساعات وأحياناً 10 ساعات قطع مقابل ساعة وصل واحدة.
Exit mobile version