Site icon هاشتاغ

إقامة منطقة صناعية سورية في أبخازيا

أكد سفير أبخازيا بدمشق “باغرات خوتابا” أنه تم الانتهاء من كل الموافقات لإقامة منطقة صناعية سورية في أبخازيا لتكون تكملة ودعم للمنتجات السورية، إضافة إلى عديد الخطوات والمشاريع التي يتم العمل عليها ومنها إنشاء مؤسسة كبيرة غير ربحية تعمل تحت إطار الجمهورية العربية السورية على الأراضي الأبخازية وإنشاء شركة نقل بضائع مهمتها نقل البضائع من مرفأ طرطوس وبالعكس.

ونوه السفير الأبخازي خلال اجتماعه مع لجنة التصدير المركزية في اتحاد غرف الصناعة السورية إلى ضرورة عقد لقاءات متبادلة بين رجال أعمال الجانبين والمصدرين الراغبين بالتصدير للحصول على المعلومات الوافية عن المنتجات ووضع الخطوط العريضة والتسهيلات التي يتم العمل عليها لسير عمليات الاستيراد والتصدير من وإلى سورية.

من جهته أكد رئيس لجنة التصدير المركزية في اتحاد غرف الصناعة ونائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها لؤي نحلاوي أهمية تعزيز التعاون بين سورية وأبخازيا في المجالات الاقتصادية والتجارية، بما يساعد البلدين على التصدي للتحديات في ظل الحصار الاقتصادي الجائر.

وتناول الاجتماع الذي عقدته اللجنة سبل تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين كاتفاقية التعاون التجاري والتي تنص على إعفاء الرسوم الجمركية على البضائع بنسبة 100% وعديد الخطوات العمليّة التي يجري التحضير لها والتي من شأنها أن تشكل أساساً لتطوير العلاقات والتعاون بين البلدين.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

اقرأ المزيد:

عرنوس خلال لقائه وفداً أبخازياً: سورية تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي

رئيس ابخازيا يزور سورية ويفتح مكتب تمثيل تجاري فيها

الرئيس الأسد يستقبل وفداً أبخازياً..

باحتياطي قدره 600 مليون طن.. سورية تبدأ باستثمار “الزيوليت”: ماذا تعرف عنه؟
المعنيون بقطاع الدواجن يتوقعون انهياره:” لا التصدير ينفع ولا المواطن قادر على الشراء”!
مصر تحظر دخول البضائع المستوردة إلا عبر آلية:” يا مصدري سورية انتبهوا”!
“لدعم الإنتاج الوطني”.. “التجارة الخارجية” ترفع سعر الزيوت المعدنية المستوردة 5 أضعاف
تمديد قبول صور الوثائق الأصلية لشهرين إضافيين عند تخليص البضائع المستوردة
Exit mobile version