Site icon هاشتاغ

إلغاء جلسة مقررة اليوم لمجلس النواب الأمريكي بسبب تهديدات “مسلحة” جديدة!

قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن مجلس النواب الأمريكي ألغى جلسة كانت مقررة، اليوم، الخميس، بعد أن حذرت أجهزة إنفاذ القانون من معلومات تشير إلى مخطط محتمل من مسلحين لاقتحام مبنى “الكابيتول”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت إدارة شرطة مبنى الكونغرس، في بيان، إنها حصلت على معلومات مخابراتية تشير إلى مؤامرة محتملة “لاختراق جماعة مسلحة مجهولة لمبنى الكونغرس، اليوم، الخميس.

وأعلنت الشرطة استعدادها للتصدي إلى “أي تهديد”، منبّهة من “خطة محتملة لمسلحين” لمهاجمة الكابيتول، الخميس، بعد أن تعرّض في 6 كانون الثاني/يناير، إلى هجوم على يد أنصار للرئيس السابق، دونالد ترامب.
ح
ويعتقد أعضاء في حركة “كيو-أنون” التي تؤمن بنظرية المؤامرة أنّ في 4 آذار/مارس سوف ينصّب ترامب، رئيساً لولاية ثانية.
ومن أبرز وجوه الجماعة الذين شاركوا في الاقتحام، جيك انجولي، المعتقل حاليا والذي يقدم نفسه بأنه “عراف” الجماعة وكان “يرتدي قلنسوة من الفرو وعليها قرنان اثناء وجوده داخل مبنى الكابيتول”.
وأشار الرئيس الأمريكي السابق،دونالد ترامب، إلى أن انصار جماعة “كيو أنون”، التي نمت وزاد انتشارها عبر على الإنترنت في الولايات المتحدة، يبدو أنهم يحبونه جداً وكاد أن يقر نظريات وأفكار الجماعة.
ويمثل ترامب، بالنسبة للجماعة “رمز البطولة”.
ما هي “كيو أنون” ومن هم المؤمنون بأفكارها؟
كيو أنون، في جوهرها، نظرية مؤامرة واسعة الانتشار لا أساس لها من الصحة، تقول إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يشن حربا سرية ضد نخبة من عبدة شيطان يتحرشون جنسياً بالأطفال، متغلغلون في الأجهزة الحكومية والشركات ووسائل الإعلام.
ويرى المؤمنون بكيو أنون، أن هذه المعركة ستقرب “يوم حساب” الذي سيقلى فيه القبض على شخصيات بارزة، من أمثال مرشحة الرئاسة السابقة هيلاري كلينتون، ويعدمون.
هذا هو محور في نظرية المؤامرة تلك، بيد أن لها العديد من التشعبات والتحويلات والمناقشات الداخلية التي تجعل من قائمة المزاعم التي تروجها كيو أنون هائلة، ومتناقضة في الغالب. ويقوم أتباعها باستغلال وقائع خبرية وحقائق تاريخية وإحصاءات ليبنوا عليها استنتاجاتهم الغريبة التي يصعب تصديقها.
في تشرين الأول/أكتوبر 2017، وضع مستخدم مجهول سلسلة من المنشورات على منصة “4 تشان” الإلكترونية والتي تسمح لمستخدميها وضع صورهم ومنشوراتهم من دون ذكر أسمائهم. وقد وقع المستخدم باستخدام حرف كيو (Q) زاعما أنه يمتلك ما يعرف بـ “تصريح الوصول كيو” الذي يسمح لمستخدمة بالإطلاع على معلومات أمنية سرية ومُقيد نشرها في الولايات المتحدة.
وقد أصبحت هذه الرسائل التي نشرها تعرف باسم “قطرات كيو” في إشارة الى تسريب المعلومات السرية أو “فتات الخبز” (بريدكرامس) وهو مصطلح يستخدم لوصف تتبع بقايا الملفات الإلكترونية في أجهزة الكومبيوتر، وعادة ما تكون مكتوبة بلغة مشفرة تتخللها شعارات وأفكار مؤيدة لترامب وتعهدات بالولاء له.

Exit mobile version