Site icon هاشتاغ

إلقاء القبض على الشاب الذي صفع رجل دين في إيران: “غير متوازن بسبب تناوله المخدرات”

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، خلال اليومين الماضيين، بمقطعٍ مصورٍ يوثق قيام شاب عشريني بصفع رجل دين وسط أحد الطرقات العامة، وتعليقاً على الواقعة أكدت السلطات الإيرانية بأنها قبضت على المتهم وأحالته للجهات القضائية.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فإن السلطات الإيرانية متمثلة بقائد شرطة محافظة جيلان، سردار عزيز الله المالكي، قال للصحافيين معلقاً على حادثة إهانة شاب لرجل دين: “إن الشاب ليس في حالة طبيعية وكان غير متوازن عندما قام بإهانة أحد رجال الدين في المدينة”.

وكان فيديو تم بثه بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر شاباً إيرانياً يصفع رجل دين على وجهه وسط الطريق في إحدى المحافظات الإيرانية وهو يقول له “دمرتم مستقبلنا”.

واعتبر المالكي بأن التعامل الجاد والحاسم مع الأشخاص الذين يتسببون في إزعاج المواطنين في أي زي أو وضع هو من واجبات قوة الشرطة.

وأضاف قائلاً: “على الفور، قامت الشرطة بالإجراءات اللازمة للتعرف على هذا الشخص واعتقاله على جدول، وقد تم التعرف عليه أخيراً والقبض عليه بعد ظهر يوم أمس الأحد”.

وأكد قائد شرطة جيلان بأن “المتهم كان يعاني في تلك اللحظة من اختلال عقلي وسلوكي بسبب تعاطيه المخدرات ما جعل حينها تصرفاته غير طبيعية”.

ونوه سردار المالكي، بأن المتهم أعرب عن ندمه وأسفه للمتهم في هذه القضية، قائلاً: “بعد القبض على المتهم أثناء التعرف عليه من قبل رجل الدين المذكور، أعرب المتهم عن ندمه على فعله اللاإنساني واللاأخلاقي، وسبب ارتكابه هذا الفعل أنه لم يكن في مزاج جيد”.

وقال سردار، إنهم يعملون على الحفاظ على كرامة وشرف جميع المواطنين، وأنه سيتم تقديم المتهم إلى السلطة القضائية مع ملف الدعوى لإجراءات التقاضي.

والجدير ذكره أن فيديو صفع الشاب لرجل الدين، انتشر بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، وسط انقسام المتابعين في ردود أفعالهم تجاه هذا العمل.

Exit mobile version