Site icon هاشتاغ

اتحاد كرة القدم السوري يوجه عقوبة استبعاد لنادي المحافظة في دوري الدرجة الأولى.. والنادي: القرار ظالم

اتحاد كرة القدم السوري

اتحاد كرة القدم السوري يوجه عقوبة استبعاد لنادي المحافظة في دوري الدرجة الأولى.. والنادي: القرار ظالم

هاشتاغ-ريم صالح

وجه اتحاد كرة القدم السوري عقوبة الاستبعاد لنادي المحافظة-فئة الرجال، من المشاركة في دوري الدرجة الأولى للموسم الحالي، وقرر هبوطه إلى الدرجة الأدنى.

كما تضمنت العقوبة شقاً مالياً متمثلاً بغرامة وقدرها 5 مليون ليرة سوريّة، في قرار وصفه زياد الزايد عضو مجلس إدارة نادي المحافظة، في تصريح لهاشتاغ، بالظالم.

اعتذار مسبق

في تعليقه على التعميم الصادر من قبل اتحاد كرة القدم، أضاف الزايد: “كان من المفترض أن تتواصل لجنة الانضباط معنا، قبل إصدار العقوبة”.

وأشار الزايد، إلى أن إدارة نادي المحافظة رفعت بشكل مسبق كتاباً الاعتذار، قائلاً: “رفعنا كتاب الاعتذار مبكراً، وانسحبنا قبل أن يبدأ الدوري، وبالتالي، لم يؤثر اعتذارنا على سير المباريات”.

أسباب الانسحاب

كشف الزايد أسباب الانسحاب والاعتذار عن قيام فريق الرجال بخوض منافسات دوري الدرجة الأولى: “نظراً لتغيير الإدارة السابقة، ووجود إدارة جديدة، أردنا إعادة العمل بشكل صحيح”.

وأكمل: “لذا أبقينا على فرق فئات الأشبال والناشئين والشباب، ليبقوا ممثلين لنادي المحافظة، كل في البطولة التي يلعب بها”.

ضيق الوقت

أما عن فئة الرجال، تابع الزايد: “تغيير الإدارة تزامن مع تأخير العقود مع اللاعبين، واجهنا صعوبة في ذلك، ما اضطرنا آسفين لتوقيف فريق الرجال”.

وواصل عضو مجلس إدارة نادي المحافظة: “ضيق الوقت كان أيضاً سبباً أساسياً لانسحابنا، ونأمل عودة قوية في الموسم المقبل”.

وأضاف: “حتى لا نظهر بمظهر غير لائق ونشارك لمجرد المشاركة فقط، إذ نسعى للتأهل لدوري الدرجة الممتازة، لذا وبناء على توجيهات المحافظ ورأي مجلس الإدارة، انسحبنا من الموسم الحالي”.

استئناف النادي

ورد في التعميم الصادر عن اتحاد كرة القدم، أن قرار العقوبة غير نهائي وقابل للاستئناف حسب المادة 40/3.

ولدى سؤاله عن الاستئناف، أجاب الزايد: “بالطبع سوف نستأنف، نحن ملتزمون بقوانين اتحاد الكرة. لذا سنشرح وجهة نظرنا، والسبب الذي اضطرنا للانسحاب”.

رد لجنة الانضباط والأخلاق

بدوره، رد ناصر النجار عضو لجنة الانضباط والأخلاق على ذلك، بالقول: “حتى ولو تم الاستئناف. فعقوبة الهبوط لدوري الدرجة الأدنى واجبة وفقاً للمادة 27/2”.

وأكمل النجار: “فعلاً كتاب الاعتذار المقدم من قبل نادي المحافظة جاء قبل بدء الدوري. إنما كان العذر، هو عدم الجاهزية الفنية والبدنية، وهذا العذر غير مقبول نهائياً في كل أنحاء العالم”.

وأشار، إلى أنه تم تحديد موعد انطلاق الدوري منذ شهرين، وإجراء القرعة قبل شهر ونصف.. فإذا كان العذر عدم الجاهزية، أعتقد أنها فترة كافية ليتم تجهيز الفريق.

مشاركة الفئات

تابع عضو لجنة الانضباط والأخلاق: “لا نستطيع قبول عذر تغيير الإدارة، فمنذ وصول الإدارة الجديدة أحس اللاعبون بأنه لن يتم بناء فريق”.

وواصل: “لقد أعطوا اللاعبين موافقات للانتقال، حصلت تنقلات واسعة في الفريق، تظهر عدم جدية الإدارة في تأسيس فريق”.

وأضاف النجار: “من موقعي كإعلامي سألت القائمين على نادي المحافظة منذ أكثر من 20 يوم. وقالوا لا توجد نية للمشاركة إلا على مستوى الفئات”.

عذر غير مقبول

كشف عضو لجنة الانضباط والأخلاق، عن أن العذر المقدم من قبل إدارة نادي المحافظة غير مقبول، قائلاً:
“لابد من وجود عذر قاهر وطارئ”.

وأكمل: “أما الأعذار المتعلقة بعدم الجاهزية الفنية، الوضع المالي للنادي، وغيرها. تبين أنك كنادٍ غير قادر على خوض المنافسة، لذا يفضل بقاؤك في دوري الدرجة الأدنى”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version