Site icon هاشتاغ

اتصال بين وزير خارجية السعودية والبرهان بشأن السودان.. ماذا جاء فيه؟

البرهان

اتصال بين وزير خارجية السعودية والبرهان بشأن السودان.. ماذا جاء فيه؟

تلقى وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، بحثا خلاله مستجدات الأوضاع في السودان.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، مساء أمس السبت، في بيان، أنّ بن فرحان أكّد للبرهان ضرورة إيقاف التصعيد والتوصل إلى حل سياسي يضمن عودة الاستقرار والأمن للسودان. مشدداً على أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني.

وأشار الوزير السعودي أيضاً إلى أهمية حماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة.. وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية.

كما جدد بن فرحان دعوة الرياض للتهدئة وتغليب المصلحة الوطنية، ووقف كافة أشكال التصعيد العسكري. واللجوء إلى حلٍ سياسي يضمن عودة الأمن والاستقرار للسودان وشعبه.

وتتواصل، منذ أكثر من 3 أشهر، اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة من السودان، تتركز معظمها في العاصمة الخرطوم.. مخلفةً المئات من القتلى والجرحى بين المدنيين.

وكان الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في السودان، قد وقّعا في أيار/مايو، اتفاق مبادئ أوّلي في جدة. بالتعاون مع السعودية والولايات المتحدة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version