Site icon هاشتاغ

اتفاق علاقات دبلوماسية بين سورية وكومنولث الدومينيكا

وقعت سورية اتفاق إقامة علاقات دبلوماسية مع كومنولث الدومينيكا، وجرت مراسم التوقيع في مقر الوفد الدائم للجمهورية العربية السورية في نيويورك، صباح اليوم.
وقالت وزارة الخارجية السورية إن الاتفاق يشير “إلى الرغبة المشتركة للبلدين في التمسك بالمثل العالمية المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة بشأن العلاقات الودية بين الدول الأعضاء، والحرص على الالتزام بالمعايير العالية المنصوص عليها في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وإقامة شراكات ثنائية للسعي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة البلدين.”
وأضافت أن من وب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ رحب بإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين “باعتبارها فاتحةً لإرساء تواصلٍ وتعاون ثنائي متعدد الأوجه، وللتنسيق وتبادل الدعم في المحافل الدولية. من جانبها، عبرت السفيرة روبيرتس عن سعادتها بالتوقيع على اتفاق إقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا، وأملها بأن يتم العمل على استكشاف جميع فرص التعاون الثنائي الممكنة وتطويرها في مختلف المجالات”.
ومثّل صباغ بلاده في توقيع الاتفاق الذي وقعته عن كومنولث الدومينيكا السفيرة لورين بانس روبيرتس المندوبة الدائمة لدومينيكا لدى الأمم المتحدة.
يشار إلى أن كومنولث دومينيكا استقلت عن بريطانيا في عام 1978، وأصبحت عضواً في منظمة الأمم المتحدة في العام نفسه.
Exit mobile version