Site icon هاشتاغ

استبعاد مفاجئ لملاكمة جزائرية من نهائي بطولة العالم

استبعاد ملاكمة جزائرية

استبعاد مفاجئ لملاكمة جزائرية من نهائي بطولة العالم

حُرِمَت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، من خوض نهائي وزن 66 كلغ في بطولة العالم المقامة في نيودلهي والذي كان مقرراً اليوم الأحد، وذلك بسبب “عدم استيفاء معايير” الأهلية وفق الاتحاد الدولي للعبة.

وكان من المفترض أن تتواجه خليف “23 عاماً” وصاحبة الميدالية الفضية في بطولة العالم 2022، في النهائي مع الصينية يانغ لي، لكنها فوجئت بقرار استبعادها، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

أسباب صحية

ونشر الاتحاد الجزائري للملاكمة خبر استبعاد خليف في حسابه على فيسبوك من دون التعمّق في الأسباب، قائلاً: “الاتحاد الدولي للملاكمة يمنع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من المشاركة في بطولة العالم لأسباب صحية”.

وبرر الاتحاد الدولي قراره، بالقول: “تم استبعاد ملاكمة من الجزائر إيمان خليف من بطولة العالم (أي بي أيه) للملاكمة، بسبب عدم استيفاء معايير الأهلية. وبسبب الإقصاء، ستخوض الملاكمة التايلاندية جانجايم سوانافينغ نهائي فئة 66 كلغ”.

وتابع: “يتمسك (أي بي أيه) بقواعده ولوائحه بالإضافة إلى الخصوصية الشخصية والطبية للرياضيين، وبالتالي لا يمكن له أن يكشف عن تفاصيل هذا الخرق لمعايير الأهلية”.

مؤامرة كبيرة

ونشرت خليف مقطع فيديو بعد قرار استبعادها، قالت فيه: “لسوء الحظ، علمت بالأمس أنه ليس باستطاعتي خوض النهائي.. القول إني أملك صفات وقدرات لا تؤهلني لمنازلة السيدات غير منطقي”.

وتابعت: “ما زلت فخورة برفع علم بلادي عالياً.. هذه مؤامرة. هناك أطراف تآمرت على الجزائر حتى لا يرفرف علم بلادنا عالياً ولا نحرز الميدالية الذهبية”.

دعم جزائري

كما عبرت عن أسفها قائلة: “أجريت 4 منازلات من دون مشكلة… بعد كل ذلك يقولون لي هذا الكلام، أتأسف بشدة على هذا القرار… إنها مؤامرة كبيرة”.

بدورها، أبدت اللجنة الأولمبية الجزائرية دعمها لبطلة الملاكمة وكتبت على “فيسبوك”: إيمان خليف رمز التحدي. إيمان خليف الأقوى والأفضل، فلنتحد جميعاً يداً واحدة لدعم نجمتنا”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version