Site icon هاشتاغ

استهداف سفينة “إسرائيلية” في بحر العرب .. و”إسرائيل” تتهم إيران

كشفت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن تعرض سفينة حاويات “إسرائيلية” للاستهداف بصاروخ عندما كانت في طريقها إلى الهند في بحر العرب مما تسبب بأضرارا بالسفينة متهمة إيران بالوقوف وراء الحادثة.
وقالت القناة “12 العبرية”، اليوم الخميس، إن “إيـران أطلقت صاروخا على سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل في بحر العرب، “مضيفة أن ” السفينة كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند، وأثناء الرحلة عندما أبحرت السفينة في بحر العرب ومرت بين الهند وسلطنة عمان، أصيبت بصاروخ سبب لها أضرارا”.
وأوضحت مصادر “إسرائيلية” أن استهداف السفينة جاء على الرغم من أنها لم تنقل بضائع إلى “إسرائيل”، ولم تحمل علمها، وطاقم السفينة من الأجانب فقط” بحسب “روسيا اليوم”.
ووجهت وزارة “المواصلات الإسرائيلية” تحذيرا عاما في وقت سابق، إلى سفن الشحن المملوكة لرجــال الأعمال “الإسرائيليين” المبحرة في بحر العرب والـخليج، خشية من استهدافها، وذلك بعد استهداف سفينة “إسرائيلية” قبل شهر في خليج عمان.
وأضافت الوزارة أنه “في الأشهر الأخيرة سجل في خليج عمان والخليج العربي، عدد من الحوادث ذات طابع “إرهابي” ضد سفن تجارية وناقلات تابعة لدول عديدة في العالم”، موضحة أنه “في أعقاب ذلك أجريت تقييمات للوضع بين الأجهزة الأمنية الدولية، الاستخبارية والعسكرية التي ناقشت تهديدات محتملة تهدد المركبات البحرية”.
يذكر أنه في 28 فبراير/شباط، تم استهداف سفينة بملكية “إسرائيلية” في خليج عمان، واتهم رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، إيران بالوقوف وراء الانفجار.
من جانبها، نفت إيران هجوم الحرس الثوري الإيراني على سفينة شحن مملوكة “لإسرائيل” بالقرب من خليج عمان خلال شهر شباط فبراير الماضي واصفة أقوال “إسرائيل” بأنها “مزاعم لا أساس لها من الصحة”.
Exit mobile version