Site icon هاشتاغ

استيراد البطاطا من مصر.. واللحمة من دير الزور

استيراد البطاطا
أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم “لجريدة الوطن” أنهم بدؤوا باستيراد نحو 20 ألف طن بطاطا من مصر.
وأن هذه الكمية سيتم توزيعها على ثلاث جهات كالتالي: 5 طن منها على صالات السورية للتجارة، وجزء سيباع لمعامل البطاطا والشيبس، وجزء ثالث سيباع في سوق الهال وللتجار.
مبيناً أن طرح المادة سيكون خلال أسبوع، مرجعاً أسباب ارتفاع سعرها في الأسواق إلى قلة إنتاج الموسم الحالي، حيث وصل سعر كيلو البطاطا إلى أكثر من ألفي ليرة.
أضاف سالم أنهم يعملون أيضاً على استجرار اللحوم الحمراء من المناطق الواقعة تحت سيطرة الدولة في محافظة دير الزور، وأن هذه المادة ستتوفر في صالات السورية للتجارة خلال أسبوع، وأكد أنها من اللحوم المراقبة وبأفضل المواصفات.
وقال سالم إنه لا يوجد أي مبرر خلال الفترة الحالية لارتفاع الأسعار في الأسواق بمختلف أشكالها، وبين أن السيارات التي تستخدم في نقل البضائع وتعمل على المازوت تحصل على الدعم، والمبررات التي تقال عن ارتفاع الأسعار لهذا السبب غير موجودة.
وتحدث سالم عن بعض التجار الذين يمتلكون أموالاً كثيرة ولديهم أملاك وسيارات بأنواع مختلفة، ويقومون برفع الأسعار بعد رفع الدعم عنهم، وقال إن هذا السلوك لا يجوز، ولا يوجد أي مبرر لهؤلاء التجار بالمطالبة بالدعم بل على العكس من المفترض أن يقوم التاجر الذي يملك الأموال بمساعدة الناس والتبرع للفقراء والمساهمة بدعم المواطنين وألا يطالب بالدعم.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version