Site icon هاشتاغ

اعتقال مشجع لمانشستر يونايتد يحمل رسالة مسيئة

مانشستر يونايتد

اعتقال مشجع لمانشستر يونايتد يحمل رسالة مسيئة

ألقت السلطات الأمنية في لندن القبض على مشجع لنادي مانشستر يونايتد، حاول دخول ملعب ويمبلي مرتدياً قميصاً يحمل رسالة مسيئة.

وأوقفت السلطات في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي بين قطبي مدينة مانشستر، مشجعاً ارتدى قميصاً مكتوب عليه في الخلف الرقم 97، في إشارة لعدد ضحايا “مذبحة هيلزبره”، وفقاً لموقع “صحيفة الخليج”.

السخرية من الضحايا

وكتبت بجانب الرقم 97 عبارة “ليس كافياً”، كسخرية من ضحايا الفريق الغريم، الذين ماتوا دهساً في حادث استاد شيفيلد عام 1989.

وتعبر العبارة عن أمنيات المشجع بوقوع عدد أكبر من الضحايا، حيث يعد ليفربول “الغريم الأكبر” لمانشستر يونايتد.

مخالفة النظام العام

ولم يظهر وجه الشخص في الصورة المتداولة على الإنترنت، لكن أكدت شرطة العاصمة الإنكليزية أنها ألقت القبض على هذا المشجع لارتكابه مخالفة للنظام العام.

يشار أن كارثة “هيلزبره” حدثت قبل 34 عاماً، يوم 15 نيسان/أبريل 1989، في ملعب هيلزبره، معقل نادي شيفيلد وينزداي الإنكليزي.

تدافع كبير

وحدث ذلك، خلال المباراة التي جمعت بين فريقي نوتينغهام فورست وليفربول، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي في ذلك العام.

ولم يكن الملعب يتسع سوى ل35 ألف متفرج، ولكن مع الإقبال الغزير من قِبل جماهير نادي ليفربول تحديداً.. حدثت حالة كبيرة من التدافع، أسفرت في النهاية عن مقتل 96 شخصاً وإصابة نحو 770 آخرين.

مادة للسخرية

وخلال 34 عاماً من الواقعة، تحولت الكارثة إلى مادة للسخرية بين جماهير الدوري الإنكليزي الممتاز.. وهو الأمر الذي استنكرته كل الأندية، وليس فقط نادي ليفربول الذي كان معظم الضحايا من أنصاره.

وشهد الموسم الجاري من “البريميرليغ” وقائع سخرية مستمرة بهتافات مثل: “ضحايا دائما، وليس مذنبين أبداً”، خصوصاً من جماهير قطبي مانشستر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version