Site icon هاشتاغ

الأردن يشارك في مؤتمر أوروبي حول مستقبل سوريا

أكدت المملكة الأردنية مشاركتها في مؤتمر “بروكسل 6” بشأن مستقبل سوريا، الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، الأسبوع المقبل.

ويهدف المؤتمر إلى الحفاظ على المشاركة الدولية وتشجيع المزيد من الدعم للاجئين في المنطقة والمجتمعات المستضيفة لهم، من خلال المساعدة الإنسانية ودعم التعافي الاقتصادي، وفقاً لوكالة “المملكة” الأردنية.

ويشارك في المؤتمر، الذي ينطلق في في 10 مايو/أيار الحالي، وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني “ناصر الشريدة”، بهدف إطلاع المجتمع الدولي على حجم التحديات التي تواجهه والناجمة عن الأزمة والإجراءات المتخذة للتخفيف من أعباء الأزمة السورية كواقع.

كما يسعى المؤتمر لحث المجتمع الدولي على الاستمرار بتحمل مسؤولياته تجاه الأردن كمستضيف للاجئين، لا سيما وأن الأزمة ما زالت تلقي بظلالها على مختلف القطاعات الحيوية في المملكة، وفقاً للوكالة.

ويستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون سوري منذ بداية الأزمة في 2011، بينهم نحو 672 ألف لاجئ مسجل لدى مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، من أصل أكثر من 5 ملايين لاجئ سوري في الأردن، ودول مجاورة.

ويتوزع حجم تمويل الخطة للربع الأول من العام الحالي على 62.457 مليون دولار لتمويل متطلبات بند دعم اللاجئين، إضافةً إلى 39.307 مليون دولار لبند دعم المجتمعات المستضيفة، بحسب الوكالة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version