Site icon هاشتاغ

الأردن يعلن إحباط تهريب نحو 1.5 مليون حبة كبتاغون “من دولة مجاورة”

كبتاغون
أعلنت الجمارك الأردنية أنها أحبطت تهريب نحو مليون ونص المليون حبة كبتاغون، مخدرة، بلغ وزنها 238 كيلوغراماً، وقالت إنها كانت مخبأة “داخل جسم الشاحنة القادمة من إحدى الدول المجاورة”. دون أن تسميها، إلا أن المعبر الذي ضبطت فيه (معبر جابر من الجانب الأردني، و”نصيب” من الجانب السوري)، يشير إلى أن الشحنة قادمة من سورية.
ونقلت صفحة الجمارك الأردنية عن الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك أن الحبوب كانت ضمن مخبأة “بطريقة فنية محكمة”.
وأوضح المتحدث أنه تم الاشتباه بشاحنة محملة بالأثاث المنزلي، فأخضعت للفحص بالأشعة (x-ray) وأثناء التفتيش “وجدت المضبوطات مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام داخل جسم الشاحنة القادمة من إحدى الدول المجاورة الذي تم أعداده خصيصا لهذه الغاية”.
ونقلت الصفحة عن مدير جمرك جابر (نصيب)، محمد النسور، أن الكمية التي تم ضبطها من الحبوب المخدرة (الكبتاغون) تقدر بـ (1,428,000) حبة كبتاغون تزن (238) كغم.
وأضاف أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات المهربة وتسليمها مع السائق إلى إدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.
يذكر أن الأردن كان أعلن في 27 من شهر آذار الماضي أن الجيش أحبط عملية تهريب مخدرات، وصادر أكثر من مليون حبة كبتاغون و35 كف حشيش.
وقال الجيش الأردني في بيان في حينه إنه أحبط “محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.
وأشار البيان إلى أن المهربين فروا، بعد الاشتباك معهم، واشار إلى أنه ضبط أسلحة وذخائر، إضافة إلى كميات المواد المخدرة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version