Site icon هاشتاغ

الأمم المتحدة تحذر من عواقب خطرة على اللاجئين السوريين إذا لم يتم التصدي لأزمة التمويل

اللاجئين السوريين

الأمم المتحدة تحذر من عواقب خطرة على اللاجئين السوريين إذا لم يتم التصدي لأزمة التمويل

واصلت سلطات الإدارة التركية ترحيل اللاجئين السوريين إلى مناطق تحتلها في شمال سوريا، حيث منحت مهلة للسوريين المقيمين في إسطنبول بشكل مخالف للعودة إلى الولايات المسجلين فيها خلال شهرين.

بدورها، حذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين «UNHCR» من عواقب خطيرة على اللاجئين إذا لم يتم التصدي لأزمة التمويل الحالية.

ونقلت مواقع إلكترونية معارضة عن دائرة الهجرة التركية قولها أمس في بيان إن السوريين الخاضعين “للحماية المؤقتة – الكملك”.. والمقيمين حالياً في إسطنبول على الرغم من تسجيلهم في ولايات أخرى مطالبون بالعودة إلى الولايات المسجلين فيها.

وحددت دائرة الهجرة للسوريين المقيمين في إسطنبول مهلة للعودة إلى ولاياتهم المسجلين فيها حتى الـ24 من أيلول/سبتمبر.

أقرأ المزيد: وزير المهجرين اللبناني يكشف عن نية لتوطين اللاجئين السوريين على أراضي بلاده

وأوضح البيان إن “الهجرة ستمنح تصريح طريق إذن السفر للسوريين المعنيين في القرار إلى الولايات المقيمين فيها.. إذا تقدموا بالطلب قبل نهاية المدة المذكورة”.

وأشار البيان إنه “سيسمح للسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة – الكملك وجاؤوا إلى إسطنبول من المناطق التي تعرضت للزلزال في 6 شباط/ فبراير.. وحصلوا على إذن السفر بالبقاء حتى إعلان آخر”.

وكانت دائرة الهجرة استأنفت منح إذن السفر للمرة الثالثة، في الـ28 من تموز/يوليو الماضي، شملت فقط المتضررين من الزلزال.. والموافقة ستكون فقط لأصحاب المنازل الذين صنف منزلهم ضمن خانة المتضرر بشدة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version