Site icon هاشتاغ

الأمم المتحدة رداً على المندوبة الأميركية: الجولان أرض سورية محتلة

الجولان السوري

الأمم المتحدة رداً على المندوبة الأميركية: الجولان أرض سورية محتلة

أكد نائب الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، أنّ الجولان أرض سورية محتلة، وذلك رداً على قول مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة إنّ إدارة الرئيس جو بايدن تعتمد الاعتراف الذي قامت بها سابقتها، بأنّ الجولان يتبع للاحتلال الإسرائيلي.

وأكد حق أنّ “وضع مرتفعات الجولان لم يتغير، وهي أنها أراضٍ سورية محتلة”.

أقرأ المزيد: المغرب: عمليات البحث عن المفقودين مستمرة.. والأمم المتحدة تنتظر طلب المساعدة

وكانت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، قد أكدت أنّ قرار الحكومة الأميركية السابقة في عام 2019 الاعتراف بضم الجولان للاحتلال الإسرائيلي “ما زال قائماً وساري المفعول، ولم يجرِ أي تعديل أو تغيير عليه”.

وجاء التصريح الأميركي رداً على سؤال في مؤتمر صحافي مقتضب عقدته السفيرة في مقر الأمم المتحدة، صباح الخميس.. حول استعدادات بلادها وبعثتها الدائمة للاجتماعات رفيعة المستوى لدورة الجمعية العامة الثامنة والسبعين التي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

أقرأ المزيد: الأمم المتحدة: تقارير موثوقة عن 13 مقبرة جماعية في دارفور غربي السودان

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أعلن في مارس/ آذار 2019 الاعتراف بسيادة “إسرائيل” على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.. ما أثار حينها ردود فعل رافضة من العديد من دول العالم.

وتحتل “إسرائيل” الجولان السوري منذ العام 1967، وترفض الاعتراف بالسيادة السورية عليه.. على الرغم من تأكيد الأمم المتحدة مراراً أنه أرض سورية ولا مشروعية للإجراءات الإسرائيلية فيه.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version